الجيش الأردنى يقتل متسللين حاولا اجتياز الحدود من سوريا للمملكة

الإثنين، 08 يونيو 2015 10:49 ص
الجيش الأردنى يقتل متسللين حاولا اجتياز الحدود من سوريا للمملكة الجيش الأردنى ـ صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل الجيش الأردنى الليلة الماضية متسللين حاولا اجتياز الحدود من الأراضى السورية إلى المملكة، وذلك حسبما أفاد مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الاثنين.

وقال المصدر – فى بيان له اليوم – "إنه فى تمام الساعة التاسعة وخمس وأربعين دقيقة من مساء أمس شاهدت المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود شخصين يحاولان اجتياز الحدود من الأراضى السورية إلى المملكة وعلى أثر ذلك تعاملت جماعة رد الفعل السريع فى قوات حرس الحدود مع الموقف بقوة وحزم وطبقت قواعد الاشتباك المتبعة فى مثل هذه الحالات؛ ما أدى إلى مقتل المتسللين".

وشدد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية لا ولن تتهاون فى التعامل بأقصى درجات القوة مع كل من تسول له نفسه المساس سواء بأمن الأردنيين أو المملكة من خلال استخدام جميع الأسلحة والمعدات والوسائل المتاحة.

وكانت قوات حرس الحدود قد أحبطت أواخر مايو الماضى عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة عبر الحدود الأردنية السورية كما دمرت أربع سيارات استخدمت خلال هذه العملية.

جدير بالذكر أن الحدود الأردنية السورية- التى يبلغ طولها 378 كم- تشهد حالة من الاستنفار العسكرى والأمنى من جانب السلطات فى الأردن عقب تدهور الأوضاع فى سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التى يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضى المملكة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة