رئيس الوزراء السورى يدعو الشباب إلى الالتحاق بالتجنيد الإلزامى

الإثنين، 08 يونيو 2015 05:45 م
رئيس الوزراء السورى يدعو الشباب إلى الالتحاق بالتجنيد الإلزامى رئيس الوزراء السورى وائل الحلقى
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس الوزراء السورى وائل الحلقى الشباب السوريين إلى الالتحاق بالتجنيد الإلزامى، مشددًا على ضرورة دعم الجيش الوطنى وتلبية نداء الواجب عبر الخدمة العسكرية الإلزامية.

ونقلت شبكة (سكاى نيوز) الإخبارية عن الحلقى قوله - فى جلسة للبرلمان اليوم الاثنين - "إن على السوريين الاتحاد أكثر من أى وقت مضى فى دعم الجيش وتلبية نداء الواجب"، مضيفا أن الجيش هو الضمانة الحقيقية لوحدة أراضى البلاد.

وأشار إلى أنه يجب على الشبان السوريين من ذوى التعليم الجامعى أن يقضوا 18 شهرا فى الجيش، عادة بعد التخرج، بينما أولئك الحاصلين على الشهادة الثانوية يخدمون لمدة سنتين بداية من سن 18 سنة.

وأضاف أنه بناء على أوامر الرئيس السورى بشار الأسد نفسه فإنه تتم دراسة خطة تقضى بدفع 10 آلاف ليرة سورية (35 دولارًا) إضافية شهريا لكل جندى يقاتل فى الخطوط الأمامية بداية من شهر يوليو.

ولفت الحلقى إلى أن الجنود الخطوط الأمامية، سيتلقون وجبة طعام ساخن، إذ كانت هناك شكاوى على وسائل الإعلام الاجتماعى من أن النظام الغذائى للجنود يتكون بالأساس من الخبز والبيض المسلوق أو البطاطس.

يذكر أن الرئيس السورى بشار الأسد يواجه نقصا حادا فى القوى البشرية، إذ ترك آلاف الجنود الخدمة الإلزامية أو فروا منها.. وتشير بعض التقارير إلى أن القوات المتناقصة فى الجيش، هى عامل جوهرى وراء تقدم "تنظيم الدولة" ومقاتلى المعارضة فى الأشهر الأخيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة