ضبط أطنان من المنتجات الغذائية الفاسدة فى حملة لإدارة "طب بيطرى" القاهرة

الإثنين، 08 يونيو 2015 02:08 م
ضبط أطنان من المنتجات الغذائية الفاسدة فى حملة لإدارة "طب بيطرى" القاهرة دجاج فاسد - ارشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية الطب البيطرى بالقاهرة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع إداراتها العامة والمجازر ومكاتبها بالأحياء بمناسبة قرب حلول شهر رمضان.

وأكد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة على مدير مديرية الطب البيطرى تكثيف حملات التفتيش على المنشآت التى تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن بكافة أحياء القاهرة، وذلك بالتنسيق مع ممديرية ومباحث التموين للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواقللمواطنين لتفادى تعرضهم لمخاطر التلوث والضرر الذى قد يصيبهم جراء استهلاك مواد غذائية فاسدة.

كما أمر بتشديد الرقابة والمتابعة على محلات الجـزارة والأسـواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة داخل نطاق المحافظة .

وأكد الدكتور السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطرى فى بيان رسمى، أنه تم إعداد غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لتلقى الشكاوى والبلاغات على الأرقام ( 23646120 ـ 23649474 ـ 25317887ـ23646189 ) وفاكس 3647652 .

كما تم إلغاء إجازات الأطباء العاملين بالمجازر خلال الشهر الكريم وعمل ورديتين للكشف على اللحوم التى يتزايد عليها الطلب خلال الشهر الكريم .

وأعلن مدير مديرية الطب البيطرى بالقاهرة أن الحملات المكثفة التى شنتها ادارة التفتيش وأطبائها مؤخراَ على الأسواق والمحلات والمطاعم ومصانع اللحوم بنطاق محافظة القاهرة والمناطق الحدودية تفعيلاَ للدور الرقابى للطب البيطرى على الأسواق الدائمة والأسبوعية أسفرت عن ضبط أكثر من 600 كجم مصنعات لحوم ودواجن ولحوم مستوردة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة