وزير التعليم العالى: لا يصح الاعتماد على امتحان الثانوية فقط لدخول الجامعة

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 11:31 ص
وزير التعليم العالى: لا يصح الاعتماد على امتحان الثانوية فقط لدخول الجامعة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أنه لا يصح الاعتماد على امتحان واحد وهو امتحان الثانوية العامة لدخول الجامعات.

وقال وزير التعليم العالى: "نريد نظاما يأخذ فى اعتباره ميول الطالب وماذا يريد مع مجموعة فى الثانوية العامة نظاما يجمع بين قدراته ومجموعه ولا نضحى بتكافؤ الفرص، نظاما يتسم بالعدالة والشفافية والوضوح والموضوعية بما يتفق واحتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

وأوضح عبد الخالق، بكلمته خلال كلمته بورشة عمل "سياسات القبول فى التعليم العالى نحو نظام أمثل للقبول فى مصر" التى تنظمها الوزارة بأحد فنادق القاهرة الكبرى اليوم، الثلاثاء، "أننا نعيش فى وقت سريع التغير، لذا علينا أنا ندرس ما يحدث وما يعمله الغير للوصول لنقطة تتفق للمساهمة فى تطوير التعليم المصرى".

وقال عبد الخالق: "إنها فرصة جيدة لنجتمع من أجل شباب مصر، كما سنعلمهم وسندربهم سيكونون مستقبل مصر، وأن خطة التعليم العالى واستراتيجيته هى المساعد الأول فى تنمية الاقتصاد المصرى".

وأضاف الدكتور السيد عبد الخالق: "لدينا ثروة هائلة من البشر فلدينا أكثر من نصف مليون طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة وإذا أضفنا المدارس الفنية والمدارس العربية سيكون أكثر من 700 طالب وأن هذا تحدٍ بدأ يؤرقنى شخصيا وأعتبر أن هذه ثورة هائلة إذا أحسنا تعليمها واستخدامها وتوظيفها من خلال تعليم عالى رفيع المستوى ونريد جودة وشباب معلم".

وأوضح عبد الخالق، أن العامل الرئيسى بين الدول هو التعليم والسياسة التعليمية المؤسسية وأنه لا ترتبط سياسة التعليم العالى بوزير أو شخص واحد ولكنها سياسة مصر فى التعليم ولن تتغير مع الوقت، قائلا: "استراتيجية التعليم الأخيرة سميت استراتيجية الحكومة المصرية لتطوير التعليم العالى وكل من يأتى وزير عليه الالتزام بها لأنها سياسة الحكومة المصرية للتطوير".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة