وزيرة التطوير الحضرى:استكمال تطوير منطقة العسال بشبرا ورفع كفاءة 400 منزل

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 03:45 م
وزيرة التطوير الحضرى:استكمال تطوير منطقة العسال بشبرا ورفع كفاءة 400 منزل ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات
كتبت ـ ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، أن الوزارة ستقوم باستكمال مشروع تطوير منطقة العسال بحى شبرا، لافتة أن المنطقة تنقسم إلى ثلاث مناطق (عزبة العسال – ورشة سمعان – عزبة جرجس)، وهى من أقدم المناطق بالقاهرة، وتبلغ مساحة المنطقة حوالى 33 فدانا، ويبلغ عدد السكان التقديرى لهذه المنطقة 26 ألف نسمة، وهى من المناطق المتدهورة عمرانية لكثرة المبانى غيرالآمنة التى تنتشر فيها.

وأضافت الوزيرة خلال اجتماع مجلس أمناء صندوق تحيا مصر برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم الاتفاق على أن يتم استكمال المشروع من خلال وزارة الدولة للتطويرالحضرى والعشوائيات وبتمويل من ميزانية الوزارة.

وأوضحت الوزيرة، أن صندوق دعم مصر قام بالتعاقد مع استشارى للقيام بأعمال التخطيط والتصميم والإشراف على تنفيذ أعمال تطوير منطقة جرجس والعسال وورشة سمعان، وذلك لتطوير عدد 400 منزل ورفع كفاءة الصرف الصحى وبناء سوق وأعمال تنمية بشرية، وقد تم تنفيذ الأعمال لحوالى 70 منزلا من إجمالى 400 منزل.

وأضافت، أن الوزارة قامت بالتواصل مع المحافظة وجارى الانتهاء من إعداد خطة تطوير المنطقة وتجهيز ملحق اتفاقية تعاون مع محافظة القاهرة لاستكمال الأعمال بالمنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة