البترول: 386 مليون دولار تكلفة انشاء ثلاثة مشروعات للتكرير والتصنيع بالسويس

الأربعاء، 01 يوليو 2015 02:27 م
البترول: 386 مليون دولار تكلفة انشاء ثلاثة مشروعات للتكرير والتصنيع بالسويس المهندس شريف اسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية على تنفيذ عدد من المشروعات الهامة فى مجال التكرير والتصنيع بمحافظة السويس، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للثلاثة مشروعات الجارى تنفيذها 386.5 مليون دولار، وذلك لإعادة تأهيل مجمع التفحيم الحالى و إنشاء وحدة لاسترجاع الغازات وإنشاء وحدة لإنتاج الاسفلت .

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية عبر موقعها الالكترونى أن مشروع إعادة تأهيل مجمع التفحيم الحالى بالسويس يهدف للوصول إلى طاقة التغذية التصميمية للمجمع والتى تبلغ حــوالى 1.7 مليون طن مــــازوت فى السنة لإنتاج (البوتاجاز والنافتا والكيروسين والسولار) وذلك لتوفير إحتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية خاصة في منطقتي القناة والصعيد.

وأضافت الوزارة أن إنشاء وحدة جديدة لاسترجاع الغازات VRU بالسويس يهدف إلى استرجاع 200 ألف طن نافتا خفيفة فى السنة بهدف زيادة قدرة المعمل على التعامل مع الغازات الخفيفة المنتجة من وحدات التقطير ومجمع التفحيم.

وتابعت:"أن مشروع إنشاء وحدة الأسفلت تهدف إلى إنشاء وحدة إنتاج الأسفلت 60/70 لتلبية احتياجات السوق المحلي المتزايدة من الاسفلت بطاقة تغذية 660 ألف طن سنويا من المازوت لتغطية احتياجات مناطق القناه وسيناء والصعيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة