محافظ الغربية: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المنتهى بنسبة 100%

الأربعاء، 01 يوليو 2015 11:51 ص
محافظ الغربية: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المنتهى بنسبة 100% سعيد مصطفى كامل - محافظ الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش المجلس التنفيذى لمحافظة الغربية، برئاسة سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية، وبحضور رؤساء المدن والأحياء ومديرى المديريات عددا من الموضوعات الهامة، وأعلن المحافظ أن المحافظة قامت بإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى المنتهى 2014/2015 بنسبة 100% بإجمالى 144 مليون جنيه فى مجالات تحسين البيئة والرصف الداخلى وتدعيم الوحدات المحلية والإنارة العامة والأمن والإطفاء.

كما قرر المحافظ منح مهلة شهر فقط للانتهاء من تنفيذ الوصلات المنزلية على محطات الصرف الصحى التى تم الانتهاء منها بتمويل من دولة الإمارات وإعداد جدول زمنى لباقى المحطات الجارى العمل بها والانتهاء من التوصيلات المنزلية عليها، وذلك بالتنسيق الكامل بين رئيس المدينة والهيئة القومية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والأهالى والجمعيات الأهلية.

كما طالب المحافظ أعداد جدول زمنى للانتهاء من أعمال الحفر ورصف عدد من الشوارع بحى ثان طنطا تيسيرا على المواطنين.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الدورى على منافذ توزيع السلع الغذائية المدعمة والاطمئنان على توافر السلع بها وبالأسعار المخفضة التى تم تحديدها تيسيرا على المواطنين محدودى الدخل وبمناسبة شهر رمضان المبارك.

وشدد على تنفيذ كافة التوجيهات الصادرة منه خلال الجولات والزيارات الميدانية والخاصة بمشاكل المواطنين وطلباتهم ومتابعة ذلك من خلال جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء الأجهزة التنفيذية، كما شدد المحافظ أيضا على ضرورة متابعة منافذ ومقرات المشروع القومى للتنمية المجتمعية (مشروعك) والاطمئنان على حسن سير العمل به وتذليل أية عقبات قد تواجه المستفيدين من خلال اللقاءات المباشرة معهم وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة بالمقرات للتأكد على تقديم الخدمة من خلال الشباك الواحد.

وكلف سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من أعمال صيانة وتجديد المدارس قبل حلول العام الدراسى الجديد بوقت مناسب، حيث يجرى العمل فى تنفيذ هذه الخطة حاليا بنسبة إنجاز 80% وتكثيف حملات إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية والنيل بالتنسيق بين مديرية الأمن والجهات المعنية.

ووافق المجلس على رفع المستوى الإدارى لنقطتى شرطة بشبيش والبنوان مركز المحلة إلى مستوى مركز شرطة، وتخصيص قطعة أرض أملاك دولة لإقامة نقطة شرطة بناحية اشناواى مركز السنطة، وتخصيص مساحة 400 متر بناحية كفور بلشاى مركز كفر الزيات لإنشاء قسم للإنقاذ النهرى عليها، وتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بقرية أبشواى الملق مركز قطور لضمها لمدرسة التربية الفكرية بالقرية، وتخصيص قطعة أرض أخرى أملاك دولة خلف منطقة السكك الحديدية بكفر الزيات لإقامة قسم شرطة عليها يضم 5 شياخات.

كما وافق المجلس على تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد حصر شامل على للأصول غير المستغلة بنطاق المحافظة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها لاستغلالها فيما يعود بالنفع على المواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة