محميات البحر الأحمر: سحب عينة من التلوث البيئى وفحصها لمعرفة مصدرها

الجمعة، 10 يوليو 2015 01:08 م
محميات البحر الأحمر: سحب عينة من التلوث البيئى وفحصها لمعرفة مصدرها محافظة البحر الأحمر - أرشيفية
البحر الأحمر -عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت إدارة محميات البحر الأحمر بالاشتراك مع مركز مكافحة التلوث البحرى حالة الطوارئ بعد رصد تلوث بترولى بمساحة كبيرة ما بين جزيرتى أم قمر شمال الغردقة وشرق جزيرة الجفتون.

ومن جانبه، أوضح مصدر مسئول من محميات البحر الأحمر أن التلوث تبلغ مساحته الكيلو مترات، وأنه تم الحصول على بقعة زيت من التسريب لتحليلها عن طريق جهاز بصمة الزيت التابع لوزارة البيئة بمحافظة السويس لمعرفة من أى مكان خرجت تلك البقعة ولأى شركة بترول تابعة.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن بقعة الزيت لم تصل لأى مكان به شعب مرجانية وبعيدة عن تلك المناطق حتى الآن، وكذلك بعيدة عن مناطق المحميات الطبيعية، موضحا أنها من المحتمل أن ترسو على شواطئ مدينة سفاجا.

وأشار المصدر إلى أن جهاز شئون البيئة والمحميات الطبيعية يقوم بالتنسيق مع غرفة الكوارث بوزارة البيئه لتطبيق خطة الطوارئ الوطنية للتعامل مع مثل هذه الحالات من التلوث.

وأوضح أن التلوث البترولى يعتبر من الأنشطة التى تهدد بشكل مباشر الموارد الطبيعية الحية من الشعاب المرجانية والأسماك والثدييات البحرية إلى جانب أنها تسبب تلوثا للشواطئ البحرية، مما يمنع استخدام الشواطئ بصورة طبيعية من قبل السياح فى ممارسة أنشطة السباحة والغطس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة