هادى خشبة: كنا نحتفل بـ"رمضان" فى المعسكرات لتعويض البُعد عن أهالينا

الجمعة، 10 يوليو 2015 10:24 ص
هادى خشبة: كنا نحتفل بـ"رمضان" فى المعسكرات لتعويض البُعد عن أهالينا هادى خشبة
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرى هادى خشبة، مدير قطاع الكرة السابق بالأهلى، أن شهر رمضان له طقوس مختلفة عند لاعبى الكرة، لأننا كنا نلعب وقت الصيام، وهو ما كان مرهقا لنا وكنا حريصين على مواصلة الصيام فى الشهر الكريم، عندما كنا نخوض مباريات فى نهار الشهر الكريم، قلب أن تعدل المواعيد وتقام المباريات بعد الإفطار، خاصة أننا كنا نلعب العديد من المباريات خارج مصر، وهو ما يحتاج لعزيمة وإرادة.

كشف خشبة أن بعض اللاعبين كانوا يتمسكون بالاستمرار رافضين الإفطار فى نهار رمضان ومنهم من كان يأخذ بالرخصة ويفطر فى وقت الصيام، مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا يحتفلون بالأجواء الرمضانية داخل المعسكرات لإضفاء جو من البهجة، فى ظل الابتعاد عن استقبال هذه المناسبات وسط أهالينا.. وعن ذكرياته مع رمضان منذ تصعيد للفريق الأول بالأهلى فى عام 89 يقول خشبة، "كان يمر علينا شهر رمضان ونحن منغمسون فى البطولات المشاركين بها وكانت فترات الراحة قليلة، وكنا نلجأ إلى إخفاء حلويات رمضان وكعك العيد فى معسكراتنا الخارجية بعيدا عن المدربين، الذين كانوا يحذروننا من تناولها خوفا من زيادة الأوزان فى ظل ضيق الوقت بين المنافسات.

وعن الأكلة المفضلة لديه يسرد خشبة، "لا توجد أكلة بعينها دائما ما يكون هناك عزومات فى هذا الشهر الكريم ونحرص على تناول الإفطار فى جو أسرى وأجواء خاصة".

وعن طموحاته المستقبلية، يتمنى خشبة الاستقرار للكرة المصرية وانتظام المسابقات الكروية فى مصر وألا يحدث توقفات لها، وأن يكون هناك شكل مختلف لبطولة كأس مصر ويكون لها معالم خاصة، وأن يعود المنتخب للمشاركة فى البطولات الأفريقية وكأس العالم، وعلى المستوى الشخصى يتمنى التوفيق فى حياته.

كشف كابتن الأهلى الأسبق أنه أحيانا ما يشارك فى الدورات الرمضانية واللعب مع النجوم القدامى وهى ما يكون فيها نوع من التحدى والإثارة والمنافسة وتضفى مذاق خاص فى شهر رمضان.

أردف خشبة أنه يخرج زكاة الصيام لمصادر متنوعة ولا تقتصر على فئة معينة سواء للأفراد المحتاجين أو المؤسسات الخيرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة