أدانت استهداف القنصلية الإيطالية بالقاهرة..

الجزائر متضامنة مع مصر: هجوم القنصلية جبان ويهدف لنشر الذعر

السبت، 11 يوليو 2015 10:26 م
الجزائر متضامنة مع مصر: هجوم القنصلية جبان ويهدف لنشر الذعر انفجار القنصلية الإيطالية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الجزائر على لسان الناطق الرسمى لوزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن على الشريف، الهجوم الإرهابى بسيارة مفخخة الذى وقع بمحيط مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة، اليوم السبت، وأسفر عن مقتل شخص وجرح أربعة آخرين.

وقال بن على الشريف فى تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية: "إن التفجير الذى وقع، صباح السبت، بمحاذاة القنصلية العامة الإيطالية بالقاهرة والذى أدى إلى مقتل شخص وجرح آخرين وتحطيم واجهة مبنى القنصلية عمل إرهابى ندينه ونندد بفاعله"، مضيفا: "استهداف ممثلية قنصلية يعد خرقا للأعراف والمواثيق الدولية التى تنص على حرمة الممثليات الدبلوماسية والقنصيلة".

وتابع أن ذلك كما يمثل تصعيدا خطيرا، تريد من خلاله الأيادى التى تقف وراء هذا الهجوم الجبان زرع حالة من الخوف والذعر والترهيب ليس فقط على مستوى الشارع المصرى وإنما أيضا لدى الشركاء الدوليين لمصر وهذا أمر بعيد المنال ولن يتأتى أبدا للإرهابيين بفضل عزم مصر وشعبها وتضامن الأسرة الدولية فى معركة مكافحة الإرهاب بجميع مظاهرة وأشكاله".

وأضاف السيد بن على الشريف: "إن الجزائر التى تربطها بمصر علاقات الأخوة المترسخة وبإيطاليا علاقات الجوار والصداقة والتعاون تعرب لهذين البلدين ولحكومتيهما عن بالغ تعاطفها إثر هذا الاعتداء وتجدد تضامنها معهما فى الوقوف فى وجه التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية فى المنطقة".



موضوعات متعلقة..



- سفارة بريطانيا بالقاهرة تدين تفجير القنصلية الإيطالية: نقف مع مصر ضد إرهاب داعش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة