خبير: عملية قنصلية إيطاليا نفذت بنفس المتفجرات المستخدمة باغتيال النائب العام

السبت، 11 يوليو 2015 09:56 م
خبير: عملية قنصلية إيطاليا نفذت بنفس المتفجرات المستخدمة باغتيال النائب العام اللواء رفعت عبد الحميد أستاذ العلوم الجنائية
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلل اللواء رفعت عبد الحميد، أستاذ العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، مسرح حادث تفجير القنصلية الايطالية، بعد أن أعلن التنظيم الارهابى داعش مسئوليته عن التفجير قائلاً: "هناك تحول مملوس فى العمليات الإرهابية"، مشيرًا الى أن القائمين على التفجير استخدموا مادة C4 شديدة الانفجار التى تأخذ شكلًا تدميرًا رأسيًا دون إحداث فجوة فى أرض المكان.

وأوضح عبد الحميد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مادة C4 شديدة الانفجار استخدمت من قبل فى اغتيال النائب العام هشام بركات، مشيرًا إلى أن من يحتكر إنتاج هذه المواد أمريكيا وإسرائيل.

وأشار أستاذ العلوم الجنائية ومسرح الجريمة إلى أن القائمين على العملية الإرهابية لم يكن القصد من حادث القنصلية استهداف المواطنين بقدر إحداث ضجة إعلامية، مشيرًا إلى أنهم اختاروا يوم سبت وشارع منطقة الإسعاف خالٍ نسبيًا من المارة والمواطفين حيث يسهل التنفيذ والهروب.

وتوقع أستاذ العلوم الجائنية قيام العناصر الإجرامية بإحداث عمليات ممثلة خلال وقت لاحق، مشيرًا إلى أنهم من المتوقع أن يغتالوا عددًا من الرموز الإعلامية، داعيًا الجهات الأمنية إلى التنبه والحذر خلال الفترة القادمة، لاعتماد العناصر الإجرامية على عدد من الدول الأجنبية التى تدبر وتحيك خيوط المؤمرات ضد مصر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر حازم

كسبنا صلاه النبي

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر حازم

كسبنا صلاه النبي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

استيراد كرسي كهربائي حتي يتم اعدام كل الاخوان في يوم واحد للسهوله لانه يحتاج كهربائي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة