على غرار "نفرتيتى".. تمثال مقلد لمايكل أنجلو يثير الجدل فى أستراليا

السبت، 11 يوليو 2015 01:06 م
على غرار "نفرتيتى".. تمثال مقلد لمايكل أنجلو يثير الجدل فى أستراليا تمثال مايكل انجلو المقلد
رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدثت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن الجدل الذى أثاره تمثال لرأس الملكة نفرتيتى والذى وضع عند مدخل مدينة سمالوط فى المنيا، وقالت إن التمثال لاقى سيلا من السخرية من رواد التواصل الاجتماعى، مما أدى إلى إزالته وتغييره، مشيرة إلى أن نفس الجدل مثار فى أستراليا بشأن تمثال شهير لمايكل أنجلو يسمى "ديفيد".

ويشار إلى أن التمثال منحوت عام 1504 وعبارة عن رجل عارى يقف متكئا بكامل جسده على ساق واحدة بينما ساقه الأخرى تراها ممتدة.

وتقول "واشنطن بوست" إن ضاحية ميلبورن الأسترالية شهدت جدلا واسعا بشأن هذا التمثال الذى وضعه شخص فى الساحة الأمامية لمنزله، لأنه ليس مشابها للتمثال الأصلى أن لم يكن "مسيئا للعين" على حد وصف الجيران، الذين تقدموا بشكاوى لمجلس المدينة المحلى.

ونقلت صحيفة "ذا هيرالد صن" الأسترالية عن مواطن قوله "المشكلة أن التمثال لا يشبه التمثال الأصلى بأى شكل، فتمثال "ديفيد" يعد من روائع أعمال مايكل أنجلو، أما هذا التمثال فأفخاذه ممتلئة ويبدو كلاعب أولمبيى".

كما تحدث جار آخر للصحيفة دون أن يفصح عن هويته قائلا إن "حجم التمثال ليس ملائما لمنطقة سكنية، فمن المفترض أن يكون فى الفناء الخلفى للمنزل، حيث يستطيع ملاكه الاستمتاع به، وليس فى الفناء الأمامى".

وقال صاحب هذا التمثال لصحفى "هذا لا يعنيكم".

كما لاقى تمثال "ديفيد" المقلد اهتماما على وسائل التواصل الاجتماعى وتساءل البعض عما إذا كان يجب أن يتم إزالته.


اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة