لأن وقتك يهمنا.. 7 علامات على علاقتك العاطفية غير الناضجة

السبت، 11 يوليو 2015 01:10 م
لأن وقتك يهمنا.. 7 علامات على علاقتك العاطفية غير الناضجة صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بيحبنى؟" أحد أشهر الأسئلة التى تطرحها كل فتاة على نفسها أثناء العلاقة العاطفية، حيرة وقلق بشأن مستقبل هذه العلاقة، وهل هى صحيحة أما أنها لن تستمر طويلا، إذا كنتِ واحدة من هؤلاء عليكِ أن تتعرفِ على علامات تساعدك على تقييم علاقتك، وهذا ما يقدمه لنا الموقع الأمريكى ""elitedaily"، فى تقرير له:

1. فى حالة العلاقة غير الناضجة نجد الأسئلة والشكوك تحيط بنا منها هل يحبنى؟ هل يخوننى؟ وغيرها من أسئلة الشك وعدم الثقة، أما العلاقة الناضجة لا تحتاج إلى طرح أسئلة لأنهم يعرفون الإجابة ولديها حالة من الطمأنينة من الجانبين، نشعر أن العلاقة الناضجة مريحة وآمنة خالية من الشك لأن الحب الناضج لا ينظر إلى مثل هذه الأسئلة الصغيرة فلدى الطرفين ثقة كبيرة وحياة أكبر من الإجابات التى يمكن أن تنتج عن أسئلة الشك.

2. هناك فراغ كبير فى العلاقات غير الناضجة والغياب الواضح والمتواصل بالقلق من أن شيئا ما مفقود، أما العلاقة الناضجة ليست لديهم الفراغ لا توجد لديهم المساحات الفارغة أو شقوق صغيرة، لأن حبهم يملأ كل مكان.

3. العلاقات غير الناضجة نجد أن الطرفين غير متكاملين، يبحثون دائما عن شىء لا يمكن العثور عليه، يحاول أحدهم السيطرة على الآخر، وتحويل الآخر كالشماعة التى يعلق عليها أخطائه وأخطاء الآخرين، أما العلاقة الناضجة يسعون إلى أن يكونوا شخصا واحدا، يدفع كل واحد منهم الآخر ليكون حياته أفضل.

4. العلاقات الناضجة عندما يواجهون مشكلة ما يفضلون مناقشتها وجها لوجه حتى تصل معانى كل فرد للآخر، كما هى بدون زيادة أو نقصان، أما العلاقات غير الناضجة يتبادلون المناقشات حول مشكلاتهم عبر الرسائل أو الشات الخاص بمواقع التواصل الاجتماعى.

5. العلاقات غير الناضجة يجدون أن دليل علاقتهم القوية يكمن فى قضاء ساعات طويلة للاختباء وراء هواتفهم ليتبادلوا أطراف الحديث، أما العلاقة الناضجة يجدون أن الرسائل أو المكالمات ما هى إلا وسيلة بسيطة لتوصيل معلومة أو الاطمئنان فى حالة السفر.

6. لكل شخص فينا حياته الخاصة قبل علاقته الحالية، وينتج عن الماضى بعض المفاجآت التى تعكر صفو العلاقة الحالية، إذا كانت علاقتك ناضجة بمن تحبيه فلا تشعرون بان هناك تهديد سيأتى إليكم من الماضى لثقتكم من حبكم لبعض ومصارحتكم لبعضكم البعض، أما العلاقات غير الناضجة يشعرون بالتهديد ويحاولون إخفاء الماضى بكل الطرق لأنه ليس لديهم أساس قوى يعودون إليه وهو الحب الحقيقى.

7. العلاقات غير الناضجة يسيرون بنظام الجداول الزمنية المسبقة، وهذه الجداول لا يكون فيها مشاعر أو غرائز ولكن هى عبارة عن توقيتات، ومخالفة هذه التوقيتات تعد العلامة الأولى لإفساد هذه العلاقة، أما العلاقات الناضجة يتركون كل شىء يحدث بشكل طبيعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة