منظمة التعاون الإسلامى تدين تفجير قنصلية إيطاليا وتؤكد تضامنها مع مصر

السبت، 11 يوليو 2015 05:22 م
منظمة التعاون الإسلامى تدين تفجير قنصلية إيطاليا وتؤكد تضامنها مع مصر تفجير القنصلية الإيطالية بالقاهرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى عن إدانتها الشديدة واستنكارها للتفجير الذى وقع أمام مقر السفارة الإيطالية فى القاهرة وأسفر عن مقتل شخص وجرح آخرين.

وعبر الأمين العام للمنظمة إياد بن أمين مدنى فى تصريحات اليوم السبت، عن استهجانه لهذا العمل الإجرامى، مؤكدا تضامن ومساندة منظمة التعاون الإسلامى مع الحكومة المصرية إزاء هذا الاعتداء الآثم وفى مواجهتها للإرهاب، معربا عن خالص تعازيه لأسرة الضحية وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مجددا موقف منظمة التعاون الإسلامى المبدئى والثابت الذى يندد بالإرهاب بكل أشكاله وصوره.

وفى السياق ذاته أدانت الجزائر الهجوم الإرهابى ، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية عبد العزيز بن على الشريف ـ فى تصريح اليوم السبت، إن التفجير الذى وقع صباح اليوم بمحاذاة القنصلية العامة الإيطالية بالقاهرة يعد خرقا للأعراف والمواثيق الدولية التى تنص على حرمة الممثليات الدبلوماسية والقنصيلة .

كما يمثل تصعيدا خطيرا تريد من خلاله الأيادى التى تقف وراء هذا الهجوم الجبان زرع حالة من الخوف والذعر والترهيب ليس فقط على مستوى الشارع المصرى وإنما أيضا لدى الشركاء الدوليين لمصر ، مشيرا إلى أن هذا أمر بعيد المنال ولن يتأتى أبدا للإرهابيين بفضل عزم مصر وشعبها وتضامن الأسرة الدولية فى معركة مكافحة الإرهاب بجميع مظاهرة وأشكاله.

وأكد بن على الشريف أن الجزائر ـ التى تربطها بمصر علاقات الأخوة المترسخة وبإيطاليا علاقات الجوار والصداقة والتعاون ـ تعرب لهذين البلدين ولحكومتيهما عن بالغ تعاطفها إثر هذا الاعتداء وتجدد تضامنها معهما بالوقوف فى وجه التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية فى المنطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة