ننشر قرار جامعة القاهرة بمعاملة مركز أسوان للقلب كوحداتها ومستشفياتها

السبت، 11 يوليو 2015 01:12 ص
ننشر قرار جامعة القاهرة بمعاملة مركز أسوان للقلب كوحداتها ومستشفياتها الدكتور جابر نصار
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" قرارا للدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، ينص على أن يعامل مركز أسوان للقلب "مؤسسة الدكتور مجدى يعقوب"، معاملة وحدات جامعة القاهرة ومستشفياتها من حيث تبادل الزيارات العلمية أو تبادل الخبرات أو إجراء الأبحاث لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب.

ووقّع الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، مذكرة تفاهم بين جامعة القاهرة ممثلة فى كلية طب قصر العينى ومؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان لتدريب أجيال من الأطباء والممرضين والفنيين وإعداد برنامج زمالة يهدف إلى تعزيز المهارات وقدرات البحث عند المتدربين من الأطباء.

ووقع مذكرة التفاهم بجامعة القاهرة، الدكتور فتحى خضير عميد كلية الطب والدكتور مجدى يعقوب رئيس مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب.

وتتضمن المذكرة، التى اعتمدها رئيس جامعة القاهرة، قيام كلية طب قصر العينى بترشيح المتدربين سنويًا بحد أقصى أربعة فى كل من التخصصات ذات الصلة بالطب وجراحة القلب والأوعية الدموية وتكون فترة التدريب 6 أشهر على أن يكون المتدرب قد أنهى فترة النيابة كطبيب مقيم أو أنهى درجة الماجستير أو ما يعادلها.

ويتم الاختيار النهائى للمتدربين بعد اجتياز مقابلة شخصية مع لجنة برئاسة الدكتور مجدى يعقوب؛ وبعضوية ممثلين عن كلية طب قصر العينى.

واعتبرت مذكرة التفاهم فترة الزمالة جزءًا لا يتجزأ من التعليم المستمر للمتدرب، ويمكن أن تكون فترة التدريب جزءًا من استكمال حصول المتدرب على درجة الدكتوراه حتى الانتهاء من الرسالة.


اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة