سفير اليمن يستنكر تشكيك إحدى وسائل الإعلام فى الموقف المصرى تجاه اليمن

الأحد، 12 يوليو 2015 01:13 ص
سفير اليمن يستنكر تشكيك إحدى وسائل الإعلام فى الموقف المصرى تجاه اليمن المندوب الدائم للجمهورية اليمنية بجامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر المندوب الدائم للجمهورية اليمنية بجامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمى الأخبار والشائعات التى تناقلتها إحدى وسائل الإعلام والتى تشكك فى الموقف المصرى الثابت والراسخ تجاه اليمن ووحدته وسلامة أراضيه منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى أن مصر هى القلب النابض المحافظ على الأمن القومى العربى.

وأكد السفير الهيصمى ـ في تصريح اليوم ـ أن مصر واليمن تربطهما علاقات أخوية وروابط تاريخية عميقة، مشيرًا إلى عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة اليمنية المصرية غدًا، ونوه بأنه سيتم خلال هذه الاجتماعات التوقيع على عدد من الاتفاقيات بما يدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين إلى آفاق أرحب فى مختلف المجالات.

وطالب المندوب اليمنى بالجامعة العربية وسائل الإعلام اليمنية والعربية بتحرى الدقة والمصداقية فيما تبثه في قنواتها وصحفها ومواقعها الإلكترونية من أخبار وتصريحات، مجددًا موقفه بأن حل الأزمة السياسية اليمنية لن يكون إلا بإعلاء جميع القوى السياسية اليمنية المصلحة الوطنية فوق كل الاعتبارات الضيقة والمصالح الشخصية.

كانت وزارة الخارجية المصرية قد نفت أمس ما رددته إحدى وسائل الإعلام حول تغير الموقف المصري تجاه اليمن، وقالت "إنه وفى إطار ما تم رصده من ترويج لإحدى وسائل الإعلام من شائعات كاذبة حول حدوث تغير فى موقف مصر بشأن الوضع فى اليمن، فإننا ننفى جملة وتفصيلاً ما تم ترديده فى هذا الشأن، ونجدد التأكيد على دعم مصر الكامل والمطلق للشرعية فى اليمن ممثلة فى الرئيس منصور هادى".

تنسيق بين مصر ودول التحالف الداعم للشرعية


وأكدت وزارة الخارجية التنسيق الكامل والمستمر والوثيق بين مصر ودوّل التحالف الداعم للشرعية في اليمن، وبصفة خاصة مع المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بكل التطورات في الشأن اليمني، وأن أية محاولات لإحداث الوقيعة بترويج وبث أخبار كاذبة لن يكتب لها النجاح ولن تنال من مستوى التنسيق الوثيق القائم بين البلدين الشقيقين.

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى بأن التحضيرات جارية لعقد اللجنة العليا المشتركة المصرية - اليمنية في المستقبل القريب بما يدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.


موضوعات متعلقة..



الخارجية: أية محاولات للوقيعة بين مصر والسعودية لن يكتب لها النجاح








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة