مصرى يحصد الميدالية الذهبية بمهرجان جنيف الدولى 2015 رغم عدم حضوره.. "الشخيبى" ابتكر منظما داخليا مخفضا لضغط محبس أسطوانات الغاز من "5 بار" لضغط الاستخدام "30 مللى بار".. ويناشد محلب الاهتمام باختراعه

الأحد، 12 يوليو 2015 05:44 ص
مصرى يحصد الميدالية الذهبية بمهرجان جنيف الدولى 2015 رغم عدم حضوره.. "الشخيبى" ابتكر منظما داخليا مخفضا لضغط محبس أسطوانات الغاز من "5 بار" لضغط الاستخدام "30 مللى بار".. ويناشد محلب الاهتمام باختراعه المخترع المصرى أحمد الشخيبى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لازال المخترعون المصريون يجوبون كل أنحاء العالم باختراعاتهم ويحصدون عشرات الجوائز ويكرمون من الخارج، لكن لا يجدون من وطنهم أى تقدير أو تطبيق لابتكاراتهم، ويتسلل إليهم الإحباط ويلجأون للغرب كى يطبقون ما وصلوا إليه من نتائج حتى يذكرهم التاريخ بعد أن يوارى أجسادهم الثرى.

أحمد عزت الشخيبى يبتكر منظما داخليا مخفضا لضغط أسطوانات الغازات


ابتكر أحمد عزت الشخيبى منظما داخليا مخفضا لضغط أسطوانات الغازات البترولية والغاز الطبيعى والغازات الصناعية، ورغم عدم استطاعته السفر وحضور معرض جنيف الدولى 2015 حصل على الميدالية الذهبية.

	أحمد عزت الشخيبى بالمؤتمر الدولى للطاقة -اليوم السابع -7 -2015
أحمد عزت الشخيبى بالمؤتمر الدولى للطاقة


وقال الشخيبى، لـ"اليوم السابع"، إن اختراعه حصل على براءة اختراع مصرية رقم 247/2013، لافتا إلى أنه عبارة عن منظم داخلى مخفض لضغط أسطوانات الغازات البترولية والغاز الطبيعى والغازات الصناعية، ويعمل داخل الأسطوانة أو "التانك"، ويركب على فتحة المحبس داخل الأسطوانة ويقوم بتخفيض الضغط الداخل إلى المحبس من ضغط الأسطوانة "5 بار" إلى ضغط الاستخدام "30 مللى بار".

	الدبلومة الدولية فى الاختراع  والبحث العلمى -اليوم السابع -7 -2015
الدبلومة الدولية فى الاختراع والبحث العلمى


وأشار الشخيبى، إلى أن تخفيض الضغط يتيح إنتاج منظم للأسطوانة المنزلية 30 لترا ومنظم لأسطوانات الاستخدام الصناعى 60 لترا، ما يساعد على منع استخدام الأسطوانات المنزلية فى غير الغرض المخصص لها.

الشخيبى: المنظم يتميز بطول عمره الافتراضى وعدم قابليته للتلف وقلة تكلفته


وأوضح الشخيبى، أن المنظم يتميز بطول عمره الافتراضى وعدم قابليته للتلف وقلة تكلفته ويحافظ على البلف من التلف ويطيل عمره الافتراضى أضعاف الوضع الحالى، ما يوفر أموالا ضخمة فى ميزانيات إحلال وتجديد الأسطوانات وتكاليف شراء البلف الجديد.

ذهبية معرض جنيف الدولى -اليوم السابع -7 -2015
ذهبية معرض جنيف الدولى


وأضاف الشخيبى، أنه سيمنع استخدام الأسطوانات المنزلية فى مصانع الطوب ومزارع الدواجن والورش، ما يوفر الأسطوانة للعميل الفعلى، ويوفر كميات تستهلك فى الإنتاج الصناعى تصل إلى مليون طن سنويا.

الشخيبى: اختراعى يوفر للدولة 7 مليارات جنيه سنويا


وأكد الشخيبى، أن اختراعه يوفر للدولة 7 مليارات جنيه سنويا، وسيحل أزمة البوتاجاز الشتوية السنوية التى تكلف الدولة 2 مليار جنيه تقريبا كل شهر، بالإضافة إلى تكاليف دعم البوتاجاز، كما يقوم المنظم بمنع التدفق عند كسر البلف بحيث يكون الضغط الخارج ضعيفا جدا ويسهل السيطرة عليه، وبالتالى يكون هذا المنظم مفيدا جدا فى منع الحرائق والحد من خطورتها، وهو فرصة استثمارية هائلة للمستثمرين المصريين والعرب لكونه مطلوب بشدة فى 180 دولة.

	رئيس وزراء الكويت يهنئ المخترع  المصرى أحمد عزت الشخيبى -اليوم السابع -7 -2015
رئيس وزراء الكويت يهنئ المخترع المصرى أحمد عزت الشخيبى


وطالب الشخيبى، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين بالاهتمام باختراعه وتطبيقه فى المنازل بأقصى سرعة لتوفير المليارات من الجنيهات للدولة المصرية، مؤكدا أن هدفه هو خدمة وطنه فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة