بروتوكول بين البيئة والشرقية لاستغلال المخلفات الزراعية فى صناعة الأسمنت

الإثنين، 13 يوليو 2015 10:59 م
بروتوكول بين البيئة والشرقية لاستغلال المخلفات الزراعية فى صناعة الأسمنت الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية بنود البرتوكول الجديد الذى سيتم توقيعه بوزارة البيئة خلال أيام بخصوص توجيه المخلفات الزراعية بالمحافظة لشركات الأسمنت، وذلك من خلال توريد المتعهدين لمحطات ومصانع تدوير المخلفات ومنها (الأقطان وتقليم الأشجار وقش الأرز والبامية والباذنجان) وتوجيهها لمصانع الأسمنت بسعر مغرٍ للطن.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع التمهيدى بديوان عام لمحافظة وبحضور اللواء يعقوب أمام السكرتير العام للمحافظة ووكيل وزارة الزراعة ورئيس جهاز البيئة بالشرقية والمستشار القانونى للمحافظة ومندوبى شركة لافارج للأسمنت وشركة أراسكو ومندوب الهيئة العربية للتصنيع تفاصيل البروتوكول الذى يهدف إلى حسن استغلال المخلفات الزراعية وقش الأرز الذى يقدر بحوالى 250 ألف طن وللقضاء نهائيا على ظاهرة السحابة السوداء .

وأكد محافظ الشرقية على أنه لا يوجد أية تداخل أو خلافات على الأرض باعتبار أن الشرقية محافظة زراعية وتستوعب أكثر من شركة فى مجال تدوير المخلفات، وطالب بسرعة الإنجاز خاصة قبل موسم الحصاد .

وفى نفس الإطار أكد مندوب الهيئة العربية للتصنيع بأنه بمقتضى البروتوكول الحالى يمكن استقبال 300 ألف طن من قش الأرز هذا العام، مشيرا إلى أن هناك 120 مكبسا جديدا من وزارة البيئة لصالح المحافظة .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة