ساحات الميادين العالمية تدخل ضمن قوائم التصنيفات الأجمل والأعرق

الإثنين، 13 يوليو 2015 10:26 م
ساحات الميادين العالمية تدخل ضمن قوائم التصنيفات الأجمل والأعرق الميدان الكبير فى بروكسل
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تعد المتاحف والمواقع الأثرية الشهيرة والمعالم الحضارية، تحتل وحدها المراكز الأولى فى تصنيفات الأماكن الأكثر جمالًا، فقد دخل ضمن هذه التصنيفات أجمل ساحات العالم وأعرقها، وهو ما سلط عليه الضوء موقع "سى إن إن الإخبارى" فى تقرير له، راصدًا عشر ساحات تم تصنيفها كأجمل وأعرق 10 ساحات فى العالم.

الميدان الكبير فى بروكسيل


تم إدراج هذا الميدان، ضمن قائمة مواقع التراث العالمى التابعة لليونسكو، وبالرغم من أن بروكسيل قد لا تكون أجمل عاصمة أوروبية، إلا أنها تتميز بأجمل ساحة، والتى تتجلى بمظهر أسطورى يزين الميدان الذى يقع بوسط العاصمة البلجيكية.

ساحة القديس مارك


تعتبر هذه الساحة أكبر ساحات مدينة البندقية الإيطالية، وصنفت كواحدة من أكبر الساحات فى العالم، وتحيط بها "بازاليكا القديس مارك"، كما أن بها عددًا من أقدم مقاهى أوروبا، ومن بينها مقهى "كافيه فلوريان".

الساحة الحمراء


تقع هذه الساحة التى كانت سوقا مفتوحة فى السابق بالعاصمة الروسية موسكو، ويحيط بها اليوم أهم معلمين سياحيين فى روسيا، وهما مبنى البرلمان الروسى "الكريملين" وكتدرائية القديس "باسيل".

ساحة المدينة القديمة


تحتضن العاصمة التشيكية "براج" هذه الساحة التى تعتبر تحفة فنية فريدة، وهى أكبر ساحات "براج" التى تحتوى على أكثر الآثار المحفوظة جيدًا فى العالم. وتحيط بهذه الساحة كنيسة ومجموعة من المبانى ذات التصاميم الهندسية المختلفة.

ساحة ستانيسلاس


تقع هذه الساحة بمدينة نانسى الفرنسية، التى تبعد عن العاصمة باريس حوالى 90 دقيقة بالقطار، وتعكس أناقة الهندسة المعمارية الأوروبية فى القرن الـ18 الميلادى، وتحتوى على عدد من المداخل الحديدية والنوافير والمبانى الفخمة التى تعود لأربعة قرون مضت.

ساحة نافونا


يوجد فى العاصمة الإيطالية روما العديد من الساحات التى تعتبر الأجمل فى ساحات العالم، حيث تزينها العديد من المنحوتات التى تجعل الساحة أشبه بمتحف، ومن أشهرها نافورة بيرنينى ذات الأنهار الأربعة الموجودة فى ساحة نافونا.

الساحة الرئيسية


توجد عدة ساحات رئيسية فى أسبانيا، يجتمع فيها السكان والسياح للحديث أو زيارة المقاهى، وأكثر هذه الساحات جمالاً هى ساحة سلامنكا، التى تمتلئ بالزوار ليلا ونهارا، كانت هذه الساحة حلبة لصراع الثيران فيما مضى، وأدرجت المبانى المحيطة بها، والتى تعود إلى القرن الـ18، ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمى.

ساحة القصر


تقع هذه الساحة فى مدينة سانت بطرسبرج فى روسيا، وتعتبر أكبر ساحة ملكية فى أوروبا، وصممت لتكون مركزا للإمبراطورية الروسية، وتحيط بها مبانى كلاسيكية بالإضافة إلى القصر الشتوى، حيث يوجد متحف هيرميتاج، المصنف بين أفضل المتاحف فى العالم.

ساحة بلاس فيندوم


تعتبر هذه الساحة من أجمل ساحات العاصمة الفرنسية باريس، وأنشئت عام 1702، وتحيط بها مبانى بقناطر وأعمدة، منها فندق الريتز الفخم ومحلات أخرى راقية، وفى منتصف الساحة يوجد عمود تعلوه صورة لنابليون.

ساحة جروت ماركت


توجد هذه الساحة المنشأة على شكل مثلث فى المدينة البلجيكية أنتويرب، وتحيط بها عددا من البيوت المزينة بالذهب، بالإضافة إلى مبنى البلدية الذى يعود إلى عصر النهضة فى القرن الـ16.


موضوعات متعلقة..


اليونسكو تدرج موقع إسرائيلى على قائمة التراث العالمى








 الميدان الكبير ببروكسل -اليوم السابع -7 -2015
الميدان الكبير ببروكسل


ساحة القديس مارك -اليوم السابع -7 -2015
ساحة القديس مارك


لساحة الحمراء بموسكو -اليوم السابع -7 -2015
لساحة الحمراء بموسكو


ساحة المدينة القديمة فى براج -اليوم السابع -7 -2015
ساحة المدينة القديمة فى براج


ساحة ستانيسلاس -اليوم السابع -7 -2015
ساحة ستانيسلاس


ساحة نافونا روما -اليوم السابع -7 -2015
ساحة نافونا روما


الساحة الرئيسية سلامنكا -اليوم السابع -7 -2015
الساحة الرئيسية سلامنكا


ساحة القصر سانتبطرسبرج -اليوم السابع -7 -2015
ساحة القصر سانتبطرسبرج


ساحة بلاس فيندوم باريس -اليوم السابع -7 -2015
ساحة بلاس فيندوم باريس


 ساحة جروت ماركت -اليوم السابع -7 -2015
ساحة جروت ماركت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة