الرقابة المالية: حسم أزمة صندوق تأمين المهن السينمائية اليوم

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 11:42 ص
الرقابة المالية: حسم أزمة صندوق تأمين المهن السينمائية اليوم شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن مشكلة شكوى نقابة المهن السينمائية والمتعلقة بتجميد حسابات صندوق التأمين الخاص بها ودعوتهم للاعتصام أمام البنك الأهلى سوف تحل اليوم.

وأضاف سامى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، رداً على استفسار بشان شكوى نقابة المهن السينمائية بتجميد حسابات صندوق التأمين الخاص بها لدى البنك الأهلى "أن البنك الأهلى لم يتعسف بشأن الصندوق وإنما نفذ ما هو مطلوب منه ومن كافة البنوك فى مصر من طلب تقديم ما يفيد أن الصندوق مسجل لدى هيئة الرقابة المالية، وهو ما يجرى عليه العمل فيما يخص مئات صناديق التأمين الخاصة التابعة لأعضاء النقابات والشركات والبنوك والشرطة وغيرها من الأجهزة السيادية والتى يقدر عدد المشتركين فيها بـ4.5 مليون مواطن وتزيد أموالها عن 40 مليار جنيه.

وكشف شريف سامى أنه وردته شكوى بهذا الخصوص أمس الاثنين 13 يوليو 2015، وفور تلقيها بدأت الهيئة فى فحصها وتم الإطلاع على القانون المنشئ للنقابة لبحث وضع الصندوق وتم عرضه على المستشار القانونى لرئيس الهيئة وهو مستشار منتدب من مجلس الدولة، وأكد أنه سيتم حسم الموضوع صباح اليوم الثلاثاء أى خلال 24 ساعة بما لا يخالف أى قانون وبمراعاة الاحتياجات المالية للمشتركين.

وأوضح سامى أن صناديق التأمين الخاصة ينظمها القانون 54 لسنة 1975 ويشترط أن تكون مسجلة لدى الهيئة بغرض حماية المشتركين فى تلك الصناديق ومتابعة موقفها المالى والدراسات الاكتوارية الصادرة بشأنها دورياً بما يعمل على الوفاء بالمزايا التأمينية المستحقة لكل مشترك عندما يحين أجلها وقد يكون ذلك بعد عشرات السنوات.

وأشار رئيس الهيئة أن المسائل القانونية التى تخص أموال ومدخرات المصريين لا يتم التعامل معها بالوقفات الاحتجاجية ولا بشكاوى درامية تتناول "صراخ الثكالى" و"بكاء الأرامل" وإنما بتقديم الأسانيد القانونية لأى مطلب أو شكوى وتسارع الجهة المختصة بفحصها والبت فيها.

وأضاف أن إدارة النقابة لو كانت استجابت للمخاطبات السابقة من البنك الأهلى ببيان وضع الصندوق، فيما يخص التسجيل لدى الهيئة العامة للرقابة المالية ما كان صندوق التأمين الخاص بأعضاء نقابة المهن السينمائية واجه هذا الموقف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة