المكسيك: مسئولين ساعدوا أخطر تاجر للمخدرات بالبلاد على الهروب من السجن

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 07:39 ص
المكسيك: مسئولين ساعدوا أخطر تاجر للمخدرات بالبلاد على الهروب من السجن سجن
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الداخلية المكسيكى ميجيل انخيل اوسوريو تشونج أمس الاثنين إن مسئولين يجب أن يكونوا تآمروا مع أخطر تجار المخدرات فى البلاد جواكين "الشابو" جوزمان حتى يتمكن من الهرب فى سجن شديد الحراسة مطلع هذا الأسبوع.

وفجر جوزمان عملية بحث مكثف بعد هربه من سجن ألتيبلانو ليل يوم السبت الماضى عبر نفق بطول ميل امتد من زنزانته إلى مبنى مهجور مما وجه لطمة قوية للرئيس انريكى بينا نييتو.

وقال اوسوريو تشونج إن جوزمان يجب ان يكون حصل على مساعدة للهرب من مسؤولين بالسجن مضيفا أنه عزل رئيس سجن ألتيبلانو ومسئولين اثنين آخرين بسلطات السجون.

وقال الوزير فى مؤتمر صحفى فى العاصمة مكسيكو سيتى "لن يستريح بال لهذا المجرم"، وتعهد بالقبض على جوزمان مجددا ورفض تلميحات بضرورة أن يستقيل من منصبه.

وخلال المؤتمر الصحفى قالت اريلى جوميز التى تشغل منصب المدعية العامة إن السلطات ستدفع 60 مليون بيزو (3.82 مليون دولار) لمن يقدم معلومات تقود للقبض على جوزمان.

وهذه المرة الثانى التى يهرب فيها جوزمان من سجن شديد الحراسة فى أقل من 13 عاما ففى عام 2001 قدم رشى لحراس لمساعدته على الفرار من سجن قرب مدينة وادى الحجارة بعد القبض عليه عام 1993، وألقى القبض عليه ثانية فى شمال غرب المكسيك فى فبراير 2014.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة