بالصور.. بعد استخدامها فى العمليات الإرهابية.. الإسكندرية تعلن الحرب على السيارات المهملة والملقاة فى الشوارع.. المرور: رفع 80 سيارة خلال الشهر الماضى.. وأولوية الرفع أمام المنشآت الحيوية والقنصليات

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 02:03 م
بالصور.. بعد استخدامها فى العمليات الإرهابية.. الإسكندرية تعلن الحرب على السيارات المهملة والملقاة فى الشوارع.. المرور: رفع 80 سيارة خلال الشهر الماضى.. وأولوية الرفع أمام المنشآت الحيوية والقنصليات رفع سيارات بأرقام قديمة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد استخدام السيارات المفخخة فى تنفيذ عمليات إرهابية خسيسة، خاصة وسط التجمعات السكانية وأمام المنشآت الحيوية والدبلوماسية، كان آخرها استخدام سيارة مفخخة فى اغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات، واستخدام سيارة أخرى تم تفجيرها أمام مقر القنصلية الإيطالية بالقاهرة.

الإسكندرية تعلن الحرب على السيارات المهملة فى الشوارع


بدأت الإسكندرية الحرب على السيارات المهملة والمتروكة بالشوارع لفترات طويلة، والتى أصبحت تثير ذعر المارة والأهالى، خوفا وتحسبا من تفخيخها واستخدامها كأداة للتفجير بعد تفخيخها بالمواد المتفجرة.

حملات للإبلاغ عن السيارات المتروكة فى الشارع لفترات طويلة


وأعلنت لجنة التنمية التابعة لمحافظة الإسكندرية، عن شن حملة للإبلاغ عن تلك السيارات، وقد لاقت الحملة انتشارا واستجابة واسعة بين مواطنى الإسكندرية، الذين سارعوا للإبلاغ عن أى سيارة مهملة بالشارع وتبقى لفترات طويلة دون مالك أو دون أن تتحرك من مكانها.

مرور الإسكندرية يتلقى 80 بلاغا حول السيارات المتروكة بالشوارع


من جانبة قال المقدم محمد الفحام ضابط بمرور الإسكندرية، والمسؤول عن تنفيذ تلك البلاغات، إنه قام بتلقى العديد من البلاغات، سواء بالتنسيق مع لجنة التنمية أو البلاغات التى يتم تقديمها إلى غرفة عمليات مرور الإسكندرية، حيث تلقت الإدارة 80 بلاغا الشهر الماضى وتم تنفيذها بمعدل رفع كل يوم من 5 إلى 6 سيارات، مشيرا إلى أن 90% من تنفيذ رفع تلك البلاغات يتم ليلا عقب هدوء الحالة المرورية بالشوارع الرئيسية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يتم رفع السيارات بدون لوحات أو لوحات بأرقام قديمة، أو سيارات بلوحات جديدة ولكنها مهملة ومتهاكلة، ويتم رفعها إلى وحدة احتجاز السيارات بمنطقة محرم بك "الحضانة"، لافتا إلى أنه يتم الكشف أولا للتأكد من خلو السيارات من المواد المتفجرة من خلال إبلاغ الحماية المدنية ورجال المفرقعات، وتأمين السيارة قبل الرفع تحسبا من أن تكون كمينا وتنفجر قبل رفعها، ثم يتم الكشف عنها جنائيا لتبين ما إذا كانت مسروقة أو لا، ثم الكشف عن الضريبة.

وأكد على أن الأولوية فى رفع السيارات تأتى إلى السيارات المتواجدة أمام المنشآت الحيوية والهامة كأقسام الشرطة والقنصليات ودور العبادة، والمولات بالشوارع الرئيسية والتى تعيق حركة المرور وشركات المرافق مثل الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن معدلات الرفع زادت خاصة مع الأحداث الإرهابية الأخيرة، وناشد المواطنن تقديم بلاغات لحالات مماثلة على الصفحة الرسمية لغرفة عمليات إدارة مرور الإسكندرية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، أو إلى الصفحة الرسمية للجنة التنمية بالإسكندرية، على أن تكون الصورة المقدمة للبلاغ واضحا بها رقم السيارة إن وجد وعنوان تواجدها تفصيليا حتى يمكن الكشف عنها ورفعها إذا لازم الأمر.



رفع سيارات بأرقام قديمة -اليوم السابع -7 -2015
رفع سيارات بأرقام قديمة


رفع السيارات أمام المنشآت الحيوية -اليوم السابع -7 -2015
رفع السيارات أمام المنشآت الحيوية


 رفع السيارات القديمة التى تعيق حركة المرور -اليوم السابع -7 -2015
رفع السيارات القديمة التى تعيق حركة المرور


تأمين السيارات من الحماية المدنية قبل رفعها -اليوم السابع -7 -2015
تأمين السيارات من الحماية المدنية قبل رفعها


90% من تنفيذ البلاغات يتم ليلا -اليوم السابع -7 -2015
90% من تنفيذ البلاغات يتم ليلا


الكشف عن السيارات المهملة جنائيا -اليوم السابع -7 -2015
الكشف عن السيارات المهملة جنائيا


رفع السيارات المهملة تحسبا من استخدامها فى التفجيرات -اليوم السابع -7 -2015
رفع السيارات المهملة تحسبا من استخدامها فى التفجيرات


رفع 80 سيارة خلال شهر واحد فقط -اليوم السابع -7 -2015
رفع 80 سيارة خلال شهر واحد فقط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة