سألنا البنات هيحصل إيه لو اتمنع المكياج؟.. فردوا: ده احنا نقلبها ثورة.. والبلد هتبقى كلها رجالة.. والمخطوبات أمام شبح الفشكلة والإحباط.. وفتيات واثقة من نفسها: مش هتفرق المصرية حلاوتها طبيعى

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 10:35 م
سألنا البنات هيحصل إيه لو اتمنع المكياج؟.. فردوا: ده احنا نقلبها ثورة.. والبلد هتبقى كلها رجالة.. والمخطوبات أمام شبح الفشكلة والإحباط.. وفتيات واثقة من نفسها: مش هتفرق المصرية حلاوتها طبيعى مكياج ـ أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سألنا البنات ماذا لو أصدر قانون يمنع البنات من استخدام المكياج؟ هل سيقل التحرش فى الشوارع؟ البنات كلها هتبقى شبه بعض؟ الرجالة هتفرح لأن المصاريف هتقل؟ إجابات كثيرة كشفت دور المكياج فى حياتنا الاجتماعية.

و"عشان الطبيعى يكسب".. فى مصر وأمريكا وكل مكان، أكدت دارسة صادرة من جامعة واشنطن، الرجال يفضلون الفتاة الطبيعية بدون وضع مستحضرات التجميل الكثيفة، لأنهم يشعرون أنها دمية مصنوعة من البلاستيك، وأقرت الدراسة أن أغلب ردود الرجال فى البحث عاشقون للمرأة التى تعتنى بجمالها الطبيعى دون إخفاء بمستحضرات التجميل.

وبهدوء ردت "هيدى علاء": "يالا هنوفر والله.. كتر خيرهم" المكياج بالنسبة لى شىء أساسى أتفنن فى وضعة وأتابع خطوط الموضة حتى أتعلم الجديد، لن أتخيل نفسى بدون وضع المكياج، لكن فى نفس الوقت بعد النظر إلى نصف الكوباية المليان نجد توفير فى كم هائل من المصروفات خاصة بعد غلاء العديد من المنتجات المستخدمة".

وبصوت عال ترد "ناريمان سمير": "هقوم بثورة.. أكيد، يعنى إيه يمنعوا المكياج.. دى حرية شخصية كل فتاة تقوم بإظهار أنوثتها من منظروها الخاص".

أما "عبير عمرو" ترد وتقول: "البلد كلها هتبقى شبه بعضها كلهم رجاله".. ورفضت "رحمة المرسى" القرار قائلة "المكياج أسلوب حياتى.. من هقدر أتنازل عنه، على الرغم من أنى أرى نفسى جميلة وفخورة بخلقة ربنا لكن المكياج (رتوش) اجتماعية لا يمكن أن أحضر حفلة زفاف أو مناسبة اجتماعية كبيرة بدون وضع مكياج، أكيد سأكون محل سخرية وانتقاد، ولكن بعد القرار سأفكر فى حل".

وبانفعال شديد ردت "نجلاء زكى" قائلة: "صعب أقابل الناس من غير مكياج، لأنى اعتدت على مظهرى بهذه النتيجة وبدونها سأشعر أن الحياة تحولت للأبيض والأسود".

أما "دعاء سعد" فقالت "أنا والمكياج دونت ميكس" وسأسعد كثيرا إذا منع وطوال حياتى لا أفضل وضعه، واضطررت أن أضع مكياج يوم زفافى، وعلى الرغم من إعجاب الحاضرين بالمكياج إلا أن النتيجة لم تعجبنى، ولكن لا يوجد عروس يمكن أن تحضر حفل زفافها بدون لمسات ملونة".

وبثقة تقول "نانيس مصطفى": "أكيد هبقى أنا وأخويا شبه بعض وعمى وابن خالى وابن خالتى والعيلة هتقلب شبه بعض"، المكياج هو ما يميز الفتاة عن الرجل لأنه يعطى لنا أنوثة ونعومة مختلفة".

وترد "منى محمد": "عادى ولا يهمنى فى كل الأحوال أنا قمر"، المكياج ما هو إلا وسيلة لزيادة الجمال، ودائما أفضل اللمسات الخفيفة من الألوان الطبيعية، لكن لو منعت من استخدام المكياج سأكون أيضا (قمر)، ولكن يفقدنى ثقتى فى نفس، فدائما الطبيعى يكسب".

"خطيبى بيحبنى أكثر بالمكياج".. هكذا كان رد فعل "لامار سامح"، وأضافت: "ورغم أنى من عاشقات البساطة، لكن هذه النظرية تخليت عنها بعد الخطوبة، فقد أخبرنى خطيبى أنه يفضل الفتاة التى تضع مكياج ويشعر أنها تهتم بأنوثتها عندما تضع جميع مساحيق التجميل على وجهها، حتى أنه طلب منى أن أضع طلاء الأظافر بشكل مستمر".

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة