قبل أيام من العيد.. ارتفاع كبير فى أسعار الأسماك.. والشعبة تؤكد: الارتفاع يتراوح من 10% لـ20% بسبب الإقبال المتزايد على الشراء.. واستقرار فى أسعار الخضراوات والفاكهة.. بسبب زيادة المعروض

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 05:36 م
قبل أيام من العيد.. ارتفاع كبير فى أسعار الأسماك.. والشعبة تؤكد: الارتفاع يتراوح من 10% لـ20% بسبب الإقبال المتزايد على الشراء.. واستقرار فى أسعار الخضراوات والفاكهة.. بسبب زيادة المعروض خضراوات
كتبت ـ إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الأسواق المصرية ارتفاعا فى أسعار الأسماك قبل أيام من عيد الفطر المبارك بنسبة تتراوح بين 10% إلى 20% على كل أنواع السمك.

الإقبال على الشراء وراء ارتفاع الأسعار


وأكد عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك، فى الغرفة التجارية أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى الإقبال الكبير على شراء الأسماك لتناولها فى أيام العيد، وخاصة الأسماك المدخنة والأسماك المملحة، والتى كان يصعب تناولها فى أيام رمضان لأنها تسبب العطش.

وأشار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن ارتفاع الأسعار موسمى بسبب الإقبال وستنخفض الأسعار مرة أخرى بعد الانتهاء من موسم عيد الفطر المبارك.

أسعار الأسماك فى الأسواق اليوم


وفى جولة لليوم السابع فى الأسواق رصدنا أسعار الأسماك بعد الارتفاع، حيث يتراوح سعر كيلو الرنجة بين 20 إلى 30 جنيها ويتراوح سعر كيلو الفسيخ بين 50 إلى 70 جنيها ويتراوح سعر كيلو السمك البورى بين 25 إلى 35 جنيها ويتراوح سعر كيلو السمك البلطى بين 8 إلى 19 جنيها ويتراوح سعر الجمبرى على حسب حجمه بين 50 إلى 120 جنيها وسعر كيلو الجمبرى الجامبو يتراوح بين 120 إلى 170 جنيها، وسعر كيلو السبيط يتراوح بين 35 إلى 65 جنيها الأروس من 70 إلى 75 جنيها، الدميس من 65 إلى 75 جنيها.


استقرار أسعار الخضار والفاكهة بسبب زيادة المعروض


فيما استقرت أسعار الخضراوات والفاكهة فى الأسواق اليوم، وأكد يحيى السنى، رئيس شعبة الخضراوات بالغرفة التجارية على استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة، اليوم فى الأسواق
وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن استهلاك المواطنين فى هذه الأيام ضئيل جدا مقارنة بالمعروض، مما أدى إلى استقرار الأسعار رغم حلول عيد الفطر المبارك، والذى اعتاد المصريون على الإقبال على شراء الفاكهة والخضراوات.

أسعار الخضراوات والفاكهة فى أسواق الجملة


وأوضح السنى أن أسعار الخضراوات فى أسواق الجملة كالآتى: تتراوح أسعار الكوسة ما بين 2 إلى 3 جنيهات، ويتراوح سعر الطماطم بين 75 قرشا إلى جنيه للكيلو ويتراوح سعر كيلو الفاصوليا بين 3 إلى 4 جنيهات ويتراوح سعر كيلو البطاطس بين 1:50 إلى 2 جنيه، ويتراوح سعر كيلو البامية بين 3 إلى 4 جنيهات، ويباع كيلو البصل بـ1:50 جنيه ويتراوح سعر كيلو الليمون بين 6 إلى 7 جنيهات.

ومن ناحية أخرى استقرت أسعار الفاكهة فى أسواق الجملة على النحو التالى:


يتراوح سعر كيلو العنب البنات بين 2:50 إلى 4 جنيهات وكيلو التفاح البلدى يتراوح بين 1:50 إلى 3 جنيهات.. ويتراوح سعر كيلو التفاح الأمريكى بين 9 إلى 15 جنيها ويتراوح سعر كيلو التين البرشومى بين 5 إلى 7 جنيهات ويتراوح سعر كيلو الرمان بين 5 إلى 7 جنيهات، ويتراوح سعر كيلو الكانتلوب بين 1:50 إلى 2:50 جنيه.

ويتراوح سعر كيلو المانجو العويس بين 13 إلى 16 جنيها، وكيلو المانجو التيمور بين 7 إلى 9 جنيهات وكيلو المانجو الزبدية بين 7 إلى 10 جنيهات وكيلو المانجو البلدى بين 4 إلى 6 جنيهات ويتراوح سعر كيلو الخوخ البلدى بين 3 إلى 6 جنيهات ويتراوح سعر الأناناس بين 10 إلى 15 جنيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة