لو عايز تضمن مستقبل أولادك.. تعرف على أنواع وثائق التأمين على الحياة

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 10:33 م
لو عايز تضمن مستقبل أولادك.. تعرف على أنواع وثائق التأمين على الحياة حادث طريق - أرشيفية
كتبت – إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرا ما نبحث عن الوثائق التى توفرها شركات التأمين على الحياة واليوم السابع ينشر أنواع وثائق التأمين بحسب ما نشرته الشركة القابضة للتأمين على موقعها الإلكترونى.

ويتوافر فى السوق العديد من وثائق التأمين الفردية وفقا للتغطيات التى تلبى احتياجات الغالبية العظمى من عملاء التأمين وأهمها:

التأمين المؤقت ويغطى خطر الوفاة فقط، هو أبسط انواع التأمينات على الحياة، هو مؤقت لفترة زمنية محددة 5ـ 10ـ 15ـ 20ـ 25 سنة، هذا التأمين لا يوجد له قيمة إستردادية فهو حماية فقط، يغطى الوفاة لأى سبب، وهذا التأمين تكلفته بسيطة جدا وحمايته عالية جدا.

التأمين المختلط يدفع مبلغ التأمين فى حالة الوفاة أو البقاء على قيد الحياة حتى نهاية التأمين ويستفيد المؤمن بنسبة من الإستثمارات التى تحققها شركات التأمين ولذلك فهو يسمى بالتأمين مع الاشتراك فى الأرباح.

التأمين الجماعى يقصد به التأمين على مجموعة من الأفراد (عادة ما يعملون فى جهة عمل واحدة ) وهو تأمين يمكن ان يغطى حالات الوفاة أو البقاء على قيد الحياة حتى سن معينة أو كليهما. و يكون المتعاقد فى هذا التأمين هو صاحب العمل.
يتم الاتفاق على الشروط والمزايا المناسبة بين المتعاقد وبين شركة التأمين مقابل اشتراكات ( أقساط ) يتم سدادها بمعرفة المتعاقد سواء كان السداد يتحمله العامل أو صاحب العمل أو كلاهما مشاركة وهذا التأمين يعتبره أصحاب العمل ميزة إضافية لتشجيع العاملين على زيادة العطاء والاستمرار فى العمل.

تابعوا صفحتنا على الفيس اضغط هنا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة