5 قواعد لإخفاء مقتنياتك الثمينة أثناء السفر.. "بلاش الكيس الأسود فى الثلاجة"

الأربعاء، 15 يوليو 2015 06:24 ص
5 قواعد لإخفاء مقتنياتك الثمينة أثناء السفر.. "بلاش الكيس الأسود فى الثلاجة" مقتنيات ثمينة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستغل الكثير من الأسر إجازة العيد للسفر الذى قد يمتد لأسبوع كامل أو أكثر، وحينها يكون الأب والأم بين نارين، إما يتركون مقتنياتهم الثمينة من نقود أو ذهب أو مجوهرات فى المنزل أو يأخذونها معهم ليطمئنوا أنها فى أمان طوال الوقت، وفى النهاية يأخذون الخيار الأقل مخاطرة ويتركونها فى المنزل فى مكان آمن قدر الإمكان، إذا كنت منشغلاً الآن بالبحث عن هذا المكان الآمن إليك هذه النصائح التى قد تساعدك على تحقيق أفضل نتائج، لتسافر وأنت "مطمن على فلوسك..."

* تجنب الحيل المعروفة


كلنا نعرف أن 90% من الأسر المصرية تحتفظ بالنقود فى "كيس أسود فى الثلاجة" عندما يغيبون عن البيت، وكذلك فى المطبخ فى علب السكر أو الشاى، فتجنب هذه الأماكن لأنها أول ما يتجه إليه اللصوص.

* المكان الآمن يجب أن يكون بسيطًا


أهم شروط المكان الآمن الذى تختاره أن يكون بسيطًا ومنطقيًا، فلا تضع شيئًا فى غير مكانه الطبيعى، من أجل إخفاء الأشياء الثمينة، لأن هذا سيلفت النظر بالطبع، كأن تضع مثلاً كرسى فى مكان غريب لتميز هذا المكان.

* فكر كلص


تخيل لو أنك تنوى سرقة بيت أحد وتريد أن تصل إلى المكان الذى يخفى فيه مقتنياته الثمينة، أين تبحث؟ ضع قائمة بهذه الأماكن التى خطرت ببالك على الفور واستبعدها من الأماكن التى تخفى فيها أشياءك.

* استفد من الفوضى


استفد من الفوضى والكراكيب التى تخزنها فى أحد أركان المنزل أو تحت أحد الأسرّة وجرب أن تخفى الأشياء الثمينة فيها، ولكن احرص أن تعيد كل شىء إلى مكانه الأول كى لا يكون هناك أى أثر لافت للنظر.

* استعن بصديق


بعد إخفاء المقتنيات الثمينة فى مكان ما، استعن بصديق أو قريب تثق به بشدة واطلب منه أن يكتشف المكان الذى تخفى فيه مقتنياتك، إذا توصل إليها غير المكان، مرة وأخرى حتى يفشل فى الوصول إليها.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة