أسهم أوروبا تتراجع صباحا مع هبوط سهم إس.كيه.إف السويدية

الأربعاء، 15 يوليو 2015 11:26 ص
أسهم أوروبا تتراجع صباحا مع هبوط سهم إس.كيه.إف السويدية صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت الأسهم الأوروبية فى بداية التعاملات اليوم الأربعاء، مع استمرار الغموض الذى يكتنف تأثير التطورات فى اليونان على أسواق الأسهم فى المنطقة وهبوط سهم شركة إس.كيه.إف السويدية لصناعة كراسى التحميل بعد تحذير من ضعف الطلب.

وانخفض المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 % إلى 1578.93 نقطة بحلول الساعة 0726 بتوقيت جرينتش بينما تراجع المؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية فى منطقة اليورو 0.2 %، وارتفع المؤشران بنسبة 0.5 % فى الجلسة السابقة.

وكان سهم إس.كيه.إف أكبر الخاسرين على المؤشر يوروفرست 300 إذ هبط نحو 7% بفعل نتائج وتوقعات مخيبة للآمال.

ومن المقرر أن تجرى اليونان تصويتا فى البرلمان على شروط حزمة الإنقاذ الجديدة فى وقت لاحق اليوم الأربعاء بينما حذر صندوق النقد الدولى من أن اليونان تحتاج تخفيفا للديون أكبر مما تتصوره الحكومات الأوروبية حتى الآن.

وجاء تحذير صندوق النقد مع سعى رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس حثيثا لإقناع المشرعين اليساريين المستائين للغاية بالتصويت لصالح مجموعة من إجراءات التقشف والإصلاحات الاقتصادية للحصول على حزمة إنقاذ جديدة.

وقال تسيبراس فى مقابلة مع التلفزيون الرسمى إنه رغم عدم إيمانه بالاتفاق إلا أنه لا بديل عن قبوله لتجنب حدوث فوضى اقتصادية، وفى أنحاء أوروبا هبطت المؤشرات فايننشال تايمز 100 البريطانى وكاك 40 الفرنسى وداكس الألمانى 0.1 % عند الفتح.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة