البرلمان الأوروبى يوافق على جمع معلومات المسافرين

الأربعاء، 15 يوليو 2015 08:26 م
البرلمان الأوروبى يوافق على جمع معلومات المسافرين البرلمان الاوروبى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صادق البرلمان الاوروبى الأربعاء على خطة لجمع بيانات المسافرين من دول الاتحاد الأوروبى وهو الإجراء الذى طالبت به الولايات المتحدة بعد سنوات من الخلاف حول حماية المعلومات الشخصية للمسافرين وفى الوقت ذاته مكافحة الارهاب والجرائم الخطيرة.

واقرت لجنة الحريات المدنية فى البرلمان الاوروبى نظام "سجل اسماء الركاب" باغلبية ضئيلة (32 الى 27 صوتا) بعد خمس سنوات من عرقلة النواب لاقرار النظام، كما يشتمل النظام على فرض قيود على الحصول على تلك المعلومات وتخزينها لتبديد المخاوف من امكانية استخدام البيانات الشخصية لأغراض اخرى.

وقال النائب البريطانى المحافظ تيموثى كيركهوب انه فى حال الانتهاء من الاتفاق فانه سيضمن ان يكون لدول الاتحاد الأوروبى ال28 نظام واحد وليس مجموعة من الترتيبات المنفردة الخاصة بكل دولة، وسيطبق النظام على الرحلات الدولية وليس الداخلية فى دول الاتحاد الاوروبي.

وجاء فى بيان البرلمان أن استخدام اية معلومات "يجب ان يكون مبررا ويجب وضع الضمانات الضرورية لضمان قانونية أية عمليات تخزين أو تحليل او نقل او استخدام للمعلومات التى يتم الحصول عليها من هذا النظام"، وأضاف البيان أن على السلطات "تعيين مسؤول لحماية البيانات لمراقبة معالجتها وحمايتها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة