الجيش الكورى الجنوبى يعزز مراقبته للمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين

الأربعاء، 15 يوليو 2015 09:46 ص
الجيش الكورى الجنوبى يعزز مراقبته للمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الجيش الكورى الجنوبى
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاربعاء أنها تعتزم تركيب المزيد من معدات المراقبة فى الحدود بين الكوريتين المحصنة بشكل كبير فى محاولة لتعزيز المراقبة العسكرية للجنود الكوريين الشماليين ليلا، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

وقال الجيش الكورى الجنوبى إنه يعتزم نصب معدات مراقبة من بينها كاميرات حرارية ذات دائرة تلفزيونية مغلقة فى المواقع العامة للجيش الكورى الجنوبى فى المنطقة منزوعة السلاح فى مسع لرصد حركة الجنود الكوريين الشماليين بشكل أفضل.

والمنطقة منزوعة السلاح التى تقسم شبه الجزيرة الكورية هى عبارة عن قطاع عرضه أربعة كيلومترات من أرض حرام وعرة تمتد من الساحل إلى الساحل وهى بمثابة إرث للحرب الكورية (1953-1950) التى انتهت بهدنة وليس معاهدة سلام.

تأتى الخطوة وسط تقارير بأن كوريا الشمالية زادت مؤخرا أنشطتها الاستطلاعية وغيرها من الانشطة فى المناطق الحدودية.

وكانت مجموعة من الجنود المسلحين الكوريين الشماليين قد عبرت الحدود إلى كوريا الجنوبية يوم الاحد الماضى وعادت إلى الشمال مباشرة بعد أن تلقت طلقات تحذيرية من الجيش الكورى الجنوبي.

يذكر أن جنديا كوريا شماليا فر الشهر الماضى إلى كوريا الجنوبية بعبور المنطقة منزوعة السلاح سيرا على الاقدام، مما أثار مخاوف بشأن تراخى الجنوب فى مراقبة المناطق الحدودية حسب يونهاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة