تفاصيل انفجار خط الغاز بطريق السويس الصحراوى.. كسر وتسريب فى الخط أثناء تسوية الأرض بالحفار.. "شرز كهربائى" يشعل النيران.. إصابة سائقى نقل.. ومدير أمن السويس: تمت السيطرة عليه وإعادة فتح الطريق

الأربعاء، 15 يوليو 2015 10:48 ص
تفاصيل انفجار خط الغاز بطريق السويس الصحراوى.. كسر وتسريب فى الخط أثناء تسوية الأرض بالحفار.. "شرز كهربائى" يشعل النيران.. إصابة سائقى نقل.. ومدير أمن السويس: تمت السيطرة عليه وإعادة فتح الطريق انفجار - أرشيفية
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اتجاه القاهرة الكيلو 80 طريق السويس القاهرة اشتعال خط الغاز، حيث توجه اللواء طارق الجزار مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، إلى موقع الاشتعال.

مدير الأمن: أحد عمال الرصف سبب الحريق بطريق الخطأ


وأكد مدير أمن السويس، أنه توجه إلى مكان الحريق وسيارات الدفاع المدنى، وتمت السيطرة على الحريق والموقف بالكامل، لافتا إلى أن المتسبب فى الحادث أحد عمال الرصف بطريق الخطأ، حيث كسر أحد سائقى الحفارات خط الغار المتجهة من السويس للقاهرة فى الكيلو 80 أثناء تسوية الأرض، ما أدى لتسريب الغاز تحت الأرض.

وأشار مدير أمن السويس، إلى أنه أثناء مرور سيارة نقل محملة بالخضار وسيارة أخرى فنطاس وقع شرز كهربى أدى لاشتعال النيران، واستمرت إلى أن وصلت للمصدر وهو الأنبوبة التى كسرها عامل الحفار بالخطأ مما تسبب فى اشتعالها.

قامت قوات الدفاع المدنى بالسيطرة على الحريق وإخماده تماما بعد أن قامت الشركة بإغلاق خط الغاز المتجه إلى القاهرة، تم التحفظ على سائق الحفار وسؤاله فى محضر لعرضه على النيابة، كما أصيب 2 من سائقى سيارات النقل الذين تصادف مرورهم بالطريق، تم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج.

إعادة فتح طريق السويس القاهرة الصحراوى بعد غلقه لانفجار خط غاز


وصرح اللواء طارق الجزار أن طريق السويس القاهرة الصحراوى تم فتحه منذ قليل بعد غلقه 30 دقيقة بعد واقعة انفجار خط الغاز صباح اليوم بعد أن أصطدمت سيارة فيه نتيجة أعمال الصيانة والإصلاح والتجديد للطريق.

أضاف مدير الأمن لـ"اليوم السابع" أن الأوضاع مستقرة وهناك مهندسون من قطاع البترول بالسويس يقومون بأعمال الصيانة للخط وقام وفد من ضباط المباحث الجنائية وقيادات مديرية الأمن بمعاينة الموقف والاستماع لأقوال شهود العيان عن الحادث.

تابع مدير الأمن أن الحادث بعيد تماما عن أى أعمال تخريبية أو إرهابية وأنه نتيجة أعمال الصيانة واصطدام السيارة النقل فى الخط وهو ما تسبب فى الحريق وانفجار الخط.



موضوعات متعلقة..


- مدير أمن السويس: إصابة 2 فى انفجار خط غاز طريق القاهرة السويس الصحراوى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة