محافظ شمال سيناء: تسيير قوافل دينية لتجمعات النازحين بالعريش

الأربعاء، 15 يوليو 2015 08:53 م
محافظ شمال سيناء: تسيير قوافل دينية لتجمعات النازحين بالعريش اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
العريش- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه سيتم توجيه قوافل دينية من الأزهر الشريف ومديرية الأوقاف إلى النازحين من الشيخ زويد ورفح، بالتجمعات الجديدة بالعريش وبئر العبد، للتعريف بوسطية وسماحة الدين الإسلامى وعدم التشدد والغلو فى الدين والتعريف بمخاطر الإرهاب على الفرد والمجتمع.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة، والذى عقدت ظهر اليوم برئاسته وبحضور اللواء سامح عيسى، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد السعدنى، السكرتير العام المساعد، ونوال سالم مقرر فرع المجلس القومى للسكان بالعريش، ورؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات بالمحافظة، على تقديم الخدمات وتذليل كافة العقبات أمام النازحين من الشيخ زويد ورفح.

وطالب المحافظ أعضاء المجلس التنفيذى بتخصيص نصف الوقت للعمل على تقديم الخدمات المنوعة لهم، بجانب توفير حصص إضافية من الدقيق والمواد التموينية بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية للمنقولين من الشيخ زويد ورفح بصفة مؤقتة للعريش وبئر العبد.

وأشار إلى سرعة الانتهاء من قاعدة البيانات التى يقوم المجلس القومى للسكان بالتعاون مع المحافظة بإعدادها، للتعرف على المطالب وصرف الإعانات المقررة وتوفير الخدمات المتنوعة لهم.

وأكد المحافظ على ضرورة التفكير فى حلول غير تقليدية من قبل الجهاز التنفيذى، مثل عمل مشروعات صغيرة للأسر المنقولة من الشيخ زويد ورفح كتربية الأغنام وأعمال التطريز والتريكو والحياكة وصناعة السجاد والنول وغيرها من المشروعات التى تدر دخلا على هذه الأسر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة