وزير الرى يحيل موظفين بمتحف الثورة للتحقيق بسبب ارتفاع نسبة الغياب

الأربعاء، 15 يوليو 2015 06:22 م
وزير الرى يحيل موظفين بمتحف الثورة للتحقيق بسبب ارتفاع نسبة الغياب دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر دكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، تحويل موظفين بمتحف الثورة بالقناطر الخيرية إلى التحقيق، بعد أن لاحظ بنفسه ارتفاع نسبة التغيب عن العمل.

جاء ذلك خلال جولة مرور تفقدية قام بها مغازى اليوم، الأربعاء، على مبنى متحف الثورة بالقناطر، ولاحظ نسبة غياب مرتفعة للعاملين بالمبنى.
وتضمن قرار الوزير تحويل العاملين بالمتحف للتحقيق للوقوف على أسباب الغياب، مع توقيع الجزاء المناسب على المهملين والمقصرين.. مشددا على أن "الفترة الحالية التى تمر بها مصر لا تحتمل أى تقصير من أى موظف، بل هى فى حاجة لمزيد من الجهد والالتزام، الذى سيقابل بكل تقدير من الوزارة لكل المجتهدين".

يذكر أن متحف الثورة تم افتتاحه لأول مرة عام 1957 بحضور حسين الشافعى عضو مجلس الثورة، مندوبًا عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والمهندس عبده الشرباصى وزير الرى الأسبق.. وتم قبل نحو أربعة أعوام تحديث المتحف حيث تم تنفيذ منظومة إحلال وتجديد وتطوير له على أحدث طراز معمارى وتقنى، واستحداث قاعة عرض سينمائى مطورة ومسرح خلفى ونافورات ومجارى مائية تكسوها الخضرة واستغرقت عملية التطوير 5 أعوام بتكلفة 13 مليون جنيه.

ويحتوى المتحف على نماذج كنوز أثرية متنوعة لأنظمة الرى المختلفة كالشادوف والطنبور والساقية وغيرها من أدوات الرى، التى تعبر عن الحضارة المصرية فى أبهى صورها وترصد إبداع المصرى العظيم، الذى تحكم فى مياه النيل وروض النهر الخالد للاستفادة منه كشريان الحياة فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة