الرئيس الفلسطينى يدعو لإطار دولى لحل الصراع العربى الإسرائيلى

الخميس، 16 يوليو 2015 04:23 م
الرئيس الفلسطينى يدعو لإطار دولى لحل الصراع العربى الإسرائيلى محمود عباس
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الخميس إلى التفكير بإطار دولى لحل الصراع العربى الإسرائيلى على غرار نجاح مفاوضات الدول الكبرى مع إيران لتسوية ملفها النووي.

وقال عباس، عقب لقائه وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند فى رام الله وفق ما بثت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) "لقد أثبتت المشاركة الدولية وتوسيع الرعاية الدولية للمفاوضات بأنها قد تؤدى إلى نجاحها وعلى المجتمع الدولى أن يفكر بإطار دولى لحل الصراع العربي-الإسرائيلي".

وأعرب عباس عن أمله "أن يمهد الاتفاق الدولى مع إيران إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وأن يكون مقدمة لجعل منطقتنا خالية من الأسلحة النووية بما فى ذلك إسرائيل وصولاً إلى تحقيق السلام الدائم والعادل فى المنطقة وفقاً لمبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية".

وحسب الوكالة، أطلع عباس الوزير البريطانى على آخر مستجدات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، والجمود الحالى الذى وصلت إليه العملية السياسية.

وأكد عباس التزام الجانب الفلسطينى بتحقيق السلام عبر المفاوضات لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية.

بدوره تحدث الوزير الخارجية البريطانى عن استمرار بلاده مع المجموعة الأوروبية فى بذل كل الجهود المطلوبة لاستئناف عملية السلام، المتوقفة بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ نهاية مارس. 2014









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة