رجل أعمال متهم بالرشوة يسدد 5 ملايين جنيه كفالة بإخلاء سبيله

الخميس، 16 يوليو 2015 11:04 م
رجل أعمال متهم بالرشوة يسدد 5 ملايين جنيه كفالة بإخلاء سبيله صور أرشيفية
كتب - علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد نور، محامى رجل الأعمال "ح.خ" الصادر قرار من قاضى المعارضات بإخلاء سبيله بكفالة 5 ملايين جنيه اليوم: إن النيابة لم تستأنف على إخلاء سبيل موكله.. نظرًا لقيمة الكفالة العالية، كما لم يستأنف موكله لتخفيض قيمة الكفالة.

وأضاف "نور" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه انتهى، منذ قليل، من دفع الكفالة لمحكمة الاستئناف، وفى انتظار انتهاء إجراءات إخلاء سبيل موكله من نيابة الأموال العامة.

كان المستشار أحمد عبد الرحمن الصادق، قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، أخلى سبيل "حسام.ا.خ"، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات القطاع العام لمنتجات الذرة"، بكفالة 5 ملايين جنيه، على خلفية اتهامه بتلقى رشوة.

يشار إلى أن مباحث الأموال العامة، تمكنت من ضبط المتهم بتلقى 11 مليون جنيه رشوة من مسئولى شركتين، مقابل استمرار تعاقدهما مع شركته وتوريد منتجات الشركة لهما.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء أمجد شافعى، مساعد وزير الداخلية، مدير إدارة مباحث الأموال العامة، بلاغًا من مسئولى شركتين تمارسان نشاطًا فى مجال الإضافات الغذائية، اتهما فيه "ح. أ"، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات القطاع العام لمنتجات الذرة بطلب ما يزيد على 11 مليون جنيه منهم على سبيل الرشوة، مقابل مد سريان تعاقدهما مع الشركة، التى يترأسها لشراء وتسويق منتجاتها، وعدم وضع العراقيل أمامهما فى التعاقد.

تشكل فريق بحث، برئاسة العميد طه عوض، مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، توصل لصحة البلاغ واستغلال المتهم موقعه الوظيفى والاتجار بالوظيفة العامة، وحصوله من الشاكين على هدايا عينية و11 مليون جنيه على سبيل الرشوة، مقابل استمرار تعاقدهما مع الشركة وتوريد منتجات الشركة لهما.
وتوصلت التحريات أن من بين الرشاوى، بخلاف المبالغ هدايا عينية، منها سيارتان فارهتان مرسيدس أحدث موديل، وفيلا بالساحل الشمالى وشقة بالإسكندرية، ورحلات سياحية خارج البلاد له ولأسرته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة