بالفيديو .. "الحنطور" فكرة تقاوم الطمس.. وسعر الفئة من 20 لـ30 جنيها

الجمعة، 17 يوليو 2015 08:20 ص
بالفيديو .. "الحنطور" فكرة تقاوم الطمس.. وسعر الفئة من 20 لـ30 جنيها الحنطور
كتب - إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحنطور" وسيلة تنقل ترفيهية تجتذب الكثيرين من المصريين وغيرهم من ضيوفنا الأجانب "السائحين"، لطابعها الخاص والمميز لملامح الحياة المصرية، فهو رخيص التكلفة مقارنة بوسائل المواصلات والتنقل الخاصة كالتاكسى والليموزين، تتنقل بها بحرية وفى جو مفتوح "مكيف" طبيعيا، وظهور "الحنطور" إلى مصر كوسيلة انتقال أساسية فى مصر فى ثلاثينيات القرن الماضى، لم يكن الحنطور مجرد وسيلة مواصلات عادية أو حتى ترفيهية، وكان الحنطور وسيلة مواصلات الملوك والبشوات قديما داخل مصر التى تم ابتكار وسائل غير تقليدية ذات مسميات غريبة للحنطور مثل الكوبيل الملكى، والفيزون والبنز، والكوبيل الملكى، وينتشر استخدام الحنطور فى محافظات مصر، وبخاصة فى المناطق السياحية التى يكثر فيها الزيارات مثل القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان وغيرها من المحافظات السياحية الأخرى، علاوة على استمرار استخدامه كوسيلة مواصلات أساسية داخل مراكز بعض المحافظات.

وقال أحمد عيسى، بأن أغلب الزبائن من "الحبيبة" لقضاء أيام العيد الفطر المبارك سواء مصريين أو أجانب . موضحا أن العمل على الحنطور بكورنيش النيل مهنة قديمة توارثها عن أجداده الذين اعتادوا المرور بالحناطير على المناطق السياحية والمهمة مثل كورنيش النيل وغيرها من المناطق الأخرى.

وأشار سائق الحنطور لكاميرا فيديو " 7 " قناة اليوم السابع المصورة، نحن التعرض للمضايقات من بعض أفراد الشرطة المتواجدة بالمنطقة بسبب وقوفهم فى أية منطقة بمحيط الكورنيش، مشيرا إلى أن سبب التضييق عليهم بحسب منطق رجال الشرطة يمكن فى أنهم يعرقلون حركة السياحة، مؤكدا أنهم لا يضايقون أحدا ويبحثون عن لقمة العيش فقط.

وتابع، بأن أسعار الفسحة يترواح مابين 20 إلى 30 جنيها من كورنيش النيل بالتحرير وكوبرى قصر النيل، وارتفاع الأسعار نتيجة الأحداث أدت إلى ارتفاع الأسعار للفئة، ومشيرا إلى أن بعض الزبائن يعترضون على الأسعار لارتفاعها.

واختتم كلامه بالدعاء لمصر بأن تعود الأمن والأمان والقضاء على الإرهاب والوقوف بجانب الحكومة لعودة مصر للتقدم والازدهار .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الرأفة بالحيوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة