بروتوكول تعاون بين صيادلة البحر الأحمر ومديرية الصحة لخدمة المرضى

الجمعة، 17 يوليو 2015 03:30 م
بروتوكول تعاون بين صيادلة البحر الأحمر ومديرية الصحة لخدمة المرضى نقابة صيادلة البحر الأحمر
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت النقابة الفرعية للصيادلة بمحافظة البحر الأحمر بروتوكول تعاون مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، تحت مظلة كل من النقابة العامة للصيادلة ووزارة الصحة، جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى الوكيل ممثلاً عن النقابة العامة، والدكتور عصام عبد الحميد الأمين العام والدكتور جميل بقطر عضو مجلس النقابة.

وأوضحت النقابة العامة، خلال بيان أصدرته، أن البروتوكول تضمن توجيه خطاب من مديرية الشئون الصحية إلى العلاج الحر لكتابة صنف دوائى على الأقل بالاسم العلمى بالتذكرة الطبية "الروشتة" لحماية الصناعة المحلية وتقليل التكلفة، بالإضافة إلى التواصل الدائم بين مديرية الصحة ونقابة صيادلة البحر الأحمر بخصوص المقترحات، والمشاكل الخاصة بمهنة الصيدلة، مما يساعد على الارتقاء بمهنة الصيدلة لخدمة المرضى بالطريقة المثلى داخل البحر الأحمر.

ونص البروتوكول على أن تقوم النقابة الفرعية بالغردقة تحت إشراف النقابة العامة لصيادلة مصر، بتقديم وتجهيز مركزين للمعلومات الدوائية بمدينتى الغردقة لمستشفى الغردقة العام، ومستشفى سفاجا المركزى، وتقوم النقابة بتوفير البرامج والدعم التكنولوجى والعلمى والمحاضرات النظرية الخاصة بالصيدلة الإكلينكية على أن توفر مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر أماكن التدريب داخل المستشفيات المقترحة لتفعيل برنامج الصيدلة الإكلينكية، وتوفر النقابة الأجهزة اللازمة لمركزى المعلومات الدوئية المقترحين بالغردقة وسفاجا بمجرد انتهاء البرنامج التدريبى النظرى والعلمى.

وأكد البروتوكول على ضرورة تعاون النقابة الفرعية مع مديرية الشئون الصحية فى تقديم البرامج التدريبية المتوفرة داخل النقابة والخاصة بالصيدلة الإكلينكية والتعليم الصيدلى المستمر وذلك بالمجان.

بالإضافة إلى عمل لقاء دورى كل 3 شهور بين مديرية الشئون الصحية ونقابة صيادلة البحر الأحمر للوقوف على مستجدات ما تم إنجازه بخصوص موضوع الصيدلة الإكلينكية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة