حافظى على بشرتك من الترهل بتناول الأسماك واللحوم

الجمعة، 17 يوليو 2015 06:00 ص
حافظى على بشرتك من الترهل بتناول الأسماك واللحوم بشرة صحية ـ أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البشرة تحتاج إلى البروتينات، وعدم كفايتها يسبب هبوط وترهل البشرة وفقدان تماسك الجلد، وتقول خبيرة التجميل سحر عبد الجليل: تتمثل البروتينات فى بعض المأكولات والتى يفضل أن تتناولها الفتيات، مثل السمك المشوى، اللحوم، الدجاج، البيض، مشتقات الألبان.

وهناك أنواع أخرى من البروتينات التى تتوافر فى الخضار والحبوب الكاملة، ومع كل هذا علينا مراعاة نسب ومقدار تناولنا لهذه البروتينات وفقا للعمر ووزن المرأة.

وتضيف: ويمكن ببعض المواد الطبيعية التى نضعها على الوجه أن نساعد بشرة الوجه لتصبح نضرة دائما، ومن هذه المواد حليب جوز الهند، والذى نقوم باستخدامه عن طريق تدليك الوجه به يوميا صباحا فهو يضفى نضارة للبشرة، ويمكن أن نستخدم عصير الخيار فهو مبيض ومهدئ للبشرة، ونستخدمه كالتالى، نضع قطعة قطن فى العصير ثم نمررها على الوجه صباحا ومساء.

وتشير سحر إلى أهمية فاكهة الأفوكادو للبشرة، وتظهر الفائدة من خلال تناولها كطعام، واستخدامها أيضا فى الأقنعة المختلفة، ومن أشهر هذه الأقنعة هو قناع الأفوكادو بالعسل، ونقوم بتحضير بهرس جزء من ثمرة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة عسل ونضعهم على الوجه لمدة 15 دقيقة، وسوف نلاحظ مقاومة البشرة للتجاعيد بصورة كبيرة.

أما صاحبات البشرة الدهنية فهى تحتاج إلى حركات دائرية خفيفة من قشر الليمون حتى يطهرها ويساعد على قتل البكتريا المسببة للحبوب التى تظهر عليها، بالإضافة إلى مساعدته على تقليل لمعان البشرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة