بالصور..مجلة "بارى ماتش" تضع صورة عمر الشريف على غلاف عددها الأخير

الأحد، 19 يوليو 2015 03:25 م
بالصور..مجلة "بارى ماتش" تضع صورة عمر الشريف على غلاف عددها الأخير الفنان العالمى الراحل عمر الشريف
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت صورة الفنان العالمى الراحل عمر الشريف غلاف عدد شهر يوليو الجارى، من المجلة الفرنسية " parismatch" أو "بارى ماتش"، حيث أظهرت الصورة جاذبية عيناه التى كانت نظرتها حلم لكل فتاة، إضافة إلى ابتسامته البسيطة التى يكمن ورائها أناقته ورزانته، ووصفه الموقع الخاص بالمجلة إنه كان ساحرًا للنساء، وكان عدد كبير منهن يستسلمن أمام الكاريزمة التى كان يتمتع بها.

وأشادت الصحيفة بمشوار الراحل عمر الشريف الفنى، حيث إنه استطاع لفت انتباه العالم بأسره فى سن لم يتعد الـ29 عاما، وكان له شهرة كبيرة وواسعة فى مصر والعالم العربى فى ذات الوقت، ثم استطاع بمهارته وموهبته الفنية أن يرفع قيمه نفسه فى هذا المجال.

وفى عام 1954، وعندما كان يبلغ من عمره22 عاما، استطاع الشريف لفت نظر المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين وإثبات تمكنه وبراعته فى فيلم "صراع فى الوادى".

تحدث عمر الشريف الكثير من اللغات الأجنبية منها :" الفرنسية والإنجليزية والإيطالية واليونانية والتركية"، بجانب لغته الأم العربية، مما ساعده فى شق طريقه فى الكثير من بلدان العالم والتى كانت الخطوة الأولى فى طريقه إلى العالمية، وكان أول الأفلام التى قدمها وكانت بمثابة دفعة كبيرة له أمام العالم هو فيلم لورانس العرب عام 1961 من إخراج ديفيد لين، ومن الأفلام التى قدمها أيضًا ضمن مشواره إلى العالمية هو فيلم " The Yellow Rolls Royce" والفيلم الكوميدى " Top Secret"، وغيرهم من الأعمال.

ومن الأفلام المصرية التى جمع من خلالها قاعد ة جماهيرية عريضة، فيلم "صراع فى الوادى" و"صراع فى المينا" وسيدة القصر" و"فى بيتنا رجل" و"الأراجوز".

توفى عمر الشريف عن عمر يناهز الـ83 عام فى دار لرعاية المسنين بمصر، التى كانت أخر محطة له فى جولاته حول العالم، وكان يعانى عمر الشريف قبل وفاته من مرض الزهايمر.

يشار إلى أن مجلة "بارى ماتش" ليست الوحيدة التى تذكرته بعد موته، ولكن الكثير من القنوات والإذاعات الفرنسية أذاعت أشهر أفلامه والتى كان منها "الدكتور جيفاجو" أو بث حوارات وأحاديث سابقة له كان قد أجراها معها.


 عمر الشريف يتصدر غلاف مجلة
عمر الشريف يتصدر غلاف مجلة "بارى ماتش"


 النجم العالمى عمر الشريف -اليوم السابع -7 -2015
النجم العالمى عمر الشريف


 عمر الشريف مع ابنه الصغير كريم ( 5أعوام فى الصورة) -اليوم السابع -7 -2015
عمر الشريف مع حفيدة كريم ( 5أعوام فى الصورة)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

للاسف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة