منظمة معادية للسود بأمريكا تتظاهر أمام برلمان ولاية كارولاينا الجنوبية

الأحد، 19 يوليو 2015 09:29 ص
منظمة معادية للسود بأمريكا تتظاهر أمام برلمان ولاية كارولاينا الجنوبية الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر عشرات من اعضاء منظمة كو كلوكس كلان امام برلمان ولاية كارولاينا الجنوبية جنوب شرق الولايات المتحدة السبت احتجاجا على ازالة علم الكونفدرالية، وسط هتافات مناهضة لها من قبل تظاهرة مضادة، كما ذكرت وسائل اعلام.

وقالت صحف فى كارولاينا الجنوبية ان اعدادا كبيرة من رجال الشرطة انتشرت فى كولومبيا عاصمة الولاية حيث جرت صدامات محدودة.

وقالت صحيفة ذى ستيت المحلية ان اعضاء المنظمة التى تنشط من اجل ضمان تفوق البيض، رفعوا اعلام الولايات الكونيدرالية الامريكية (1861-1865) خلال تظاهراتهم. وأضافت ان بعض المتظاهرين رفعوا اعلاما تحمل شارة الصليب المعقوف. وتابعت ان اعضاء المنظمة رددوا بعض الاغنيات وقاموا بالصراخ امام حشد كان يراقبهم لكنهم لم يلقوا اى خطاب.

وتابعت الصحيفة ان الحشد الذى كان يراقب التظاهرة اطلق هتافات معادية مما دفع المتظاهرين إلى رشقه بعبوات المياه.

وذكرت صحيفتا ذى بوست وكورييه ان التظاهرة توجهت إلى مرآب للسيارات تحرسه الشرطة ولحق بها محتجون معارضون لتوجهاتها، مما ادى إلى صدامات عدة.

وقبيل التظاهرة، تجمع نحو مئة شخص من مجموعة موجهى السود من اجل العدالة امام مبنى البرلمان. وقد هاجمهم اشخاص رفعوا علم الكونفدرالية. وقالت الصحيفة ان مواجهة كلامية حدثت بين الجانبين مما ادى إلى تدخل الشرطة.

وأزيل علم كونفدرالية ولايات الجنوب من امام مبنى البرلمان فى العاشر من يوليو فى اجواء من التوتر الشديد بعد مقتل تسعة من السود فى كنيسة بيد ابيض متطرف فى تشارلستون فى يوليو الماضي.

ويرى البعض ان علم الكونفدرالية الذى رفعه جنود الجنوب خلال حرب الانفصال، يشكل رمزا للعنصرية والعبودية اللتين لا مكان لهما فى أمريكا الحديثة، بينما يدافع آخرون عن هذا العلم مؤكدين انه جزء من ارثهم.

وكان مرتكب مجزرة تشارلستون ديلان روف (21 عاما) برر جريمته بكراهيته للسود. وقد ظهر فى صور على موقع الكترونى نسب له يحمل اسلحة ويرفع علم الكونفدرالية. واتهم روف بقتل كل من الضحايا التسع. ويفترض ان تجرى محاكمته العام المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة