مصدر بالتعليم:تسليم 9 مناهج جديدة للجان التحكيم تمهيدا لإرسالها للمطابع

الخميس، 02 يوليو 2015 12:43 ص
مصدر بالتعليم:تسليم 9 مناهج جديدة للجان التحكيم تمهيدا لإرسالها للمطابع وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه تم تسليم كتب العام الدراسى 2015، 2016، والتى تم تأليفها خلال الفترة الماضية، إلى لجان التحكيم والتى تضم أساتذة من الجامعات، منذ أوائل الأسبوع الجارى، متوقعا أن يتم الانتهاء منها وتسليمها إلى المطابع 10 من الشهر الجارى.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إن المناهج التى شملها التحكيم تمثلت فى اللغة الإيطالية للمرحلة الثانوية والأسبانى للصفين الأول والثانى الثانوى، مع الإبقاء على منهج الأسبانى للثالث الثانوى، واللغة الأجنبية للصف الأول الإعدادى والإبقاء على منهج الثانى والثالث الإعدادى، بالإضافة إلى كتاب الفرنساوى للأول والثانى الثانوى مع الإبقاء على منهج الثانوية العامة فى اللغة الفرنسية.

وأشار المصدر إلى أن القائمة تضمنت أيضا، منهج الرياضيات للصف الثانى الثانوى، منها 3 كتب للرياضة البحتة و2 عامة وكتاب للرياضة التطبيقية، لافتا إلى أن قائمة الكتب الجديدة اشتملت أيضا على منهج التربية الإسلامية والمسيحية للثانوية العامة، موضحا أن الدين المسيحى والإسلامى جارى طباعته.

وأوضح المصدر فى تصريحاته لـ" اليوم السابع" أن قائمة المناهج المؤلفه ضمت أيضا اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق، مؤكدا إن هذه المناهج خاضعة بأكملها للتحكيم من قبل اللجنة المشكلة من أساتذة الجامعات طبقا لأدلة التحكيم.

وشددا المصدر على أنه فور انتهاء اللجان من التحكيم سوف تعلن عن المنهج الفائز فى كل مادة طبقا للشروط التى وضعها مركز المناهج.


موضوعات متعلقة :


- اليوم السابع تنشر نتيجة الدبلومات فور اعتمادها من وزارة التعليم الفنى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اين نتيجة الدبلومات الفنية

540340 صناعي

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

بلاش افتاءات التعايم مش ططسلقة

بلاش اساتذة الجامعات يحطوا مناهج المدارس

عدد الردود 0

بواسطة:

Kondkly

الكتب الخارجيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة