حزب الكرامة: 70% من الأحزاب "وهمية".. والناصريون لا يمتلكون موارد مالية

الإثنين، 20 يوليو 2015 01:06 م
حزب الكرامة: 70% من الأحزاب "وهمية".. والناصريون لا يمتلكون موارد مالية محمد سامى رئيس حزب الكرامة
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سامى رئيس حزب الكرامة، إن عدد الأحزاب وصل إلى ما يقرب من 100 حزب، ولا يقل عن 70 حزبا منها وهمية تحت مبررات ورقية أو عائلية، موضحا: "الأحزاب المؤثرة تعودت على الظرف الاستثنائى، أى المناسبات الكبرى اللى فيها مواقف سياسية كبرى، هنا تمارس الأحزاب فعل جماعى مثلما حدث فى جبهة الإنقاذ ولم تعتد غير ذلك".

وأكد رئيس حزب الكرامة لـ"اليوم السابع"، تعليقا على ما أدلى به الدكتور جودة عبد الخالق القيادى اليسارى، أن أحزاب اليسار فى واد وهموم المجتمع فى واد آخر: "ثقافة الأداء الحزبى مازالت تحبو علاوة على صياغة القوانين للعمل العام للأحزاب بطريقة ملتوية وخبيثة وتعتبر الأحزاب فيها مجرد شكل، ثم تظهر اقتراحات مثل تشكيل قائمة موحدة وهذا ما ليس له علاقة بالعمل الحزبى أو الواقعية".

وعن الذكرى الـ63 لثورة يوليو، أضاف محمد سامى: "لست راضياً عما وصل إليه التيار الناصرى والظروف العامة تفرض على هذا التيار شأنه شأن تيار اليسار كله الوضع الحالى".

وتابع: "الأداء الحزبى أصبح قائما على القدرات المالية، إضافة إلى قوة الفلول والنمط العائلى، لأن أغلب الأحزاب محدودة الموارد، ولذا عليها أن تقدم حلولا لزيادة الموارد الأساسية لها أو الانسحاب من المشهد، لأن مفيش حد هيديك فلوس لتمارس العمل السياسى".

واستطرد: "الأحزاب عليها أن تعتمد على فكر جديد عشان خدمة الناس وليس الاعتماد فقط على الجسارة ومواجهة الحاكم، ومفيش حاجة اسمها نعمل مشاريع تمول الحزب لأن ده كلام مش منطقى وفيه دوافع تجارية وليست سياسية".

وعن النزول للشارع، أضاف سامى قائلاً: "النزول للشارع يعنى أن يكون هناك مشروع يتم تنفيذه مثل محو الأمية أو إزالة القمامة فى المناطق الفقيرة، وهذا ما قام به حزب الكرامة إلا أن الأمر لم يأخذ حقه فى الدعاية فلم يحقق النتائج المرجوة منه، وجارى بحث تنفيذ مشاريع فى هذا الإطار خلال المرحلة القادمة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة