مقتل جندى تركى وإصابة اثنين فى اشتباكات مع حزب العمال الكردستانى

الإثنين، 20 يوليو 2015 08:44 م
مقتل جندى تركى وإصابة اثنين فى اشتباكات مع حزب العمال الكردستانى الجيش التركى
أنقرة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل جندى تركى وأصيب آخران فى اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر تابعة لحزب العمال الكردستانى "بى كيه كيه " المحظور فى ولاية أديمان جنوب شرق تركيا.

وأفادت مصادر رسمية فى ولاية أديمان، بأن عناصر تابعة لحزب العمال أطلقت النار على الجنود الأتراك خلال قيامهم بدورياتهم اليومية فى منطقة كورك ودرينسو التابعة لبلدة كومور، بحسب موقع ترك برس اليوم الاثنين، وأوضحت المصادر أن جنديا قتل خلال الاشتباك الذى وقع أمس الأحد ، وأصيب آخران تم نقلهما إلى المستشفى.

وتمكنت القوات التركية من العثور على مجموعة كبيرة من الأدوات التابعة لعناصر التنظيم داخل الغابات وكشفت عن استخدامهم أحد الكهوف كسكن ملهم. وأفادت مصادر رسمية فى ولاية أديمان، بأن عناصر تابعة لحزب العمال أطلقت النار على الجنود الأتراك خلال قيامهم بدورياتهم اليومية فى منطقة كورك ودرينسو التابعة لبلدة كومور، بحسب موقع ترك برس اليوم الاثنين.

وأوضحت المصادر أن جنديا قتل خلال الاشتباك الى وقع أمس الأحد ، وأصيب آخران تم نقلهما إلى المستشفى، وتمكنت القوات التركية من العثور على مجموعة كبيرة من الأدوات التابعة لعناصر التنظيم داخل الغابات وكشفت عن استخدامهم أحد الكهوف كسكن ملهم.

يشار إلى أن حزب العمال الكردستانى بدأ حملة مسلحة فى مطلع ثمانينات القرن الماضى للمطالبة بحكم ذاتى للمناطق التى تقطنها غالبية كردية جنوب شرق تركيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة