الصحف الإسبانية: رئيس كتالونيا يلجأ للشعبوية فى مخططه الاستقلالى ويؤكد: إذا لم نستغل فرصة الانتخابات مدريد ستسحقنا دون رحمة.. ووزير العدل الإسبانى: لن نتفاوض حول السيادة الوطنية ولا حول وحدة إسبانيا

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 12:56 م
الصحف الإسبانية: رئيس كتالونيا يلجأ للشعبوية فى مخططه الاستقلالى ويؤكد: إذا لم نستغل فرصة الانتخابات مدريد ستسحقنا دون رحمة.. ووزير العدل الإسبانى: لن نتفاوض حول السيادة الوطنية ولا حول وحدة إسبانيا رئيس مقاطعة كتالونيا ارتور ماس
إعداد- فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو:رئيس كتالونيا يلجأ للشعبوية فى مخططه الاستقلالى 1


قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن رئيس مقاطعة كتالونيا ارتور ماس يلجأ للشعبوية فى مخططه الاستقلالى، موضحة أن أرتور ماس، وبعد تأكده من انضمام حزب اليسار الجمهورى الكتالونى بزعامة أوريول جونكيراس للقائمة الموحدة لانتخابات 27 سبتمبر المقبل، لا يريد تحقيق النتيجة ذاتها التى حصل عليها فى انتخابات 2012 والتى خسر فيها الأغلبية و12 مقعدا فى البرلمان المحلى.

اليوم السابع -7 -2015


الباييس:رئيس كتالونيا: إذا لم نستغل فرصة الانتخابات فإن مدريد ستسحقنا دون رحمة 2


سلطت الصحف الإسبانية الضوء على تحدى رئيس حكومة كتالونيا أرتور ماس، للحكومة الإسبانية وتحذيره من أن التصويت ضده فى الانتخابات المقررة فى 27 سبتمبر المقبل يعنى التصويت ضد كتالونيا.

اليوم السابع -7 -2015

وقالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن تصريحات القومى الكتالونى تحيل على الانتخابات الجهوية المقرر إجراؤها يوم 27 سبتمبر القادم، مضيفة أن ماس حذر فى كلمته من أن "عدم ركوب قطار استقلال كتالونيا سيؤدى إلى طريق مسدود"، وأنه "إذا لم نستغل هذه الفرصة، فإن مدريد ستسحقنا دون رحمة".

إيه بى سى: وزير العدل الإسبانى: لن نتفاوض حول السيادة الوطنية ولا حول وحدة إسبانيا 3


أما صحيفة إيه بى سى فنشرت مقابلة مع وزير العدل الإسبانى رافائيل كاتالا، قال فيها، على الخصوص، إن الحزب الشعبى الحاكم "لن يتفاوض حول السيادة الوطنية ولا حول وحدة إسبانيا"، فى إشارة إلى الخطة السيادية لأرتور ماس، مشيرة إلى أن هذا الأخير حذر، وعلى بعد شهرين من الانتخابات الجهوية المقررة بكتالونيا، من أنه إذا لم يتمكن من الفوز فى انتخابات 27 سبتمبر القادم، فإن الدولة الإسبانية "ستتعامل بلا رحمة" مع هذه القضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة