شركة Uber تواجه دعوى قضائية فى أمريكا بسبب سائقيها فى كاليفورنيا

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 05:05 م
شركة Uber تواجه دعوى قضائية فى أمريكا بسبب سائقيها فى كاليفورنيا شركة Uber - أرشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه أوبر دعوى قضائية فيدرالية تهدف إلى إعادة تصنيف جميع سائقيها فى كاليفورنيا من مستقلين إلى موظفين.

حيث إن فى مستندات قضائية رفعت إلى محكمة كاليفورنيا الشمالية أوضحت أوبر أن هذه الدعوى يجب أن تسقط، نظراً لأن سائقيها الذين يبلغ عددهم 160000 سائق لا يملكون أى شىء مشترك بينهم سوى أنهم يستخدمون تطبيق أوبر فى السنوات الست الماضية.

وتعرف أوبر نفسها على أنها تطبيق رائد يقوم بتوفير التواصل بين المشترين والبائعين أى بين الزبائن والسائقين، مما يعنى أنها تعتبر مشابهة لتطبيقات eBay وEtsy.

وقد استخدمت أوبر 17 اتفاقية مختلفة من أجل تعيين السائقين، ولذا فإنها تعتقد أن هؤلاء السائقين لا يمكن اعتبارهم كمجموعة واحدة، وتختلف هذه الاتفاقيات فيما بينها بشكل كبير بما فيها إمكانية قيام السائقين بالعمل مع شركات منافسة أو إمكانية قيام الشركة بإلغاء العقد دون سبب أو حل النزاعات القانونية بحضور وسيط، وفقا لما ذكره موقع يزنس انسايدر الأمريكى.

وتزعم أوبر أن الجهة المدعية اعترفت بالاحتيال على أوبر وسرقة مبلغ 25000 دولار، ففى إحدى الشهادات اعترف أحد الأشخاص المدعين بقيامه بتحويل السائقين إلى التطبيق بشكل مؤقت ودفع مبالغ للسائقين من أجل تنفيذ طلبات توصيل وهمية وجمع أكثر من 25000 دولار من الأموال المحولة خلال عمله كسائق فى أوبر، ومن المفترض أن تبدأ المحاكمة الخاصة بهذه القضية فى شهر أغسطس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة