خليكى قدها..

5 نصائح لتنجحى فى تحدى الأمومة.. أهمها المرونة والتفاهم

الأربعاء، 22 يوليو 2015 05:08 م
5 نصائح لتنجحى فى تحدى الأمومة.. أهمها المرونة والتفاهم أم غاضبة من ابنها - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحقيق المعادلة الصعبة فى التوفيق بين العمل داخل المنزل وخارجه للسيدات هو التحدى الأصعب على الإطلاق، خصوصا إذا كان لديها أطفال، الأمر فى غاية الصعوبة كما أثبتت الكثير من التجارب، ولكن شغف البعض فى الوصول إلى حل يساعدها على النجاح فى تحقيق الذات والقيام بدورها على أكمل وجه كأم وزوجة، هو ما دفع بعضهن لتسجيل تجاربهن الشخصية وكيف استطعن فى تحقيق هذه المعادلة الصعبة.

5 نصائح من الممكن أن تكون نقاط نور تساعدك فى تجاوز هذا التحدى بنجاح، يقدمها لنا الموقع الأمريكى "baby" فى تقرير له تحت عنوان "عزيزتى الأم فى أمل"..

1- ضعى أهداف كبيرة


تحديد أهدافك من العمل خارج المنزل وخارجه ستكون دافع لكِ كى تحقق ما ترغبين فيه، لا تدعى الحياة والظروف تحركك كيفما شاءت، ولكن طالما قررتِ أن تكونِ أنتى المحرك الرئيسى لها لكى تحقيق النجاح، فعليكِ الآن تحقيق أهدافك قبل الدخول إلى هذه التجربة.

2- حافظى على دعم من هم حولك


من الشروط الأساسية فى النجاح هو أن يكون إلى جوارك من هم قادرين على تقديم الدعم لكى، مثل زوجك أو عائلتك، حاولى أن تحافظى قدر الإمكان على هذا الدعم سواء كان نفسى أو مادى، حتى تنجحى فى مهمتك.

3- استعدى للعمل الشاق


فى البداية يجب أن تكونِ على علم أن المهمة ليست سهلة كما أنها ليست مستحيلة، بل تحتاج إلى قليل من الحكمة، ولا معنى العمل الشاق أن تبقى لساعات طويلة تقومين بالمهام المطلوبة منكِ، ولكن حاولِ أن تتعرفِ وتتعلمى سريعا كيف يمكن أن تنجزى الأعمال فى أسرع وقت ممكن، كيف ممكن لطفلك أن يغفو سريعا بأقل مجهود، هذه المهارة التى ستكتسبينها مع مرور الوقت.

4- كونِ مؤمنة بذاتك


لن تنجحى فى مهتمك إلا لو كنتِ مؤمنة بذاتك، فقدان الثقة بالنفس يهزمك فى أى معركة تخوضينها فى الحياة، فعليكِ أن تعرفِ أنك قادرة على النجاح فى أى مهمة مهما كانت صعوبتها.

5- المرونة الكود السرى للنجاح


فى الملابس من الممكن أن تجدى مقاس واحد يناسب أشخاص مختلفين فى الأحجام، ولكن فى الحياة لا يصلح أن تتعاملى بالطريقة نفسها مع كل الأمور التى تمرين بها، لكل مقام مقال، فكونِ أكثر مرونة فى التعامل مع التغيرات الطفيفة التى تمرين بها، وتقبلى كل شىء بصدر رحب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة