اتحاد الكرة الروسى يوقف الغانى فريمبونج وينفى تعرضه لإساءات عنصرية

الأربعاء، 22 يوليو 2015 10:22 م
اتحاد الكرة الروسى يوقف الغانى فريمبونج وينفى تعرضه لإساءات عنصرية الغانى فريمبونج
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الروسى لكرة القدم اليوم الأربعاء إيقاف إيمانويل فريمبونج لاعب فريق أوفا مباراتين، عقب حصوله على بطاقة حمراء مثيرة للجدل بسبب ردة فعله على اساءة عنصرية يزعم تعرضه لها .

وحصل فريمبونج على بطاقة حمراء بعدما قام بإيمائه تجاه الجماهير خلال مباراة فريقه أمام سبارتاك موسكو بالدورى الروسى يوم الجمعة الماضى، والتى زعم خلالها اللاعب الغانى أنه وقع ضحية لإهانات عنصرية من جانب جماهير سبارتاك.

ومن جانبه أوضح أرتور جريجورجيانز، المسئول باتحاد الكرة الروسى، لوكالة (إيتار تاس) الروسية أنه لا يوجد أى دليل على وجود اساءات عنصرية من الجماهير.

وقال جريجورجيانز "إن رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة الروسى أشار إلى عدم وجود أدلة على حدوث إساءات عنصرية، كما أن تقرير حكم المباراة لم يتضمن وقوع سلوك عنصرى من جانب الجماهير".

وفى المقابل، كتبت منظمة مكافحة التمييز العنصرى (فارى) على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعى (تويتر) "إن السلطات الروسية ما زالت صماء أمام العنصرية".

وكان فيكتور موتكو وزير الرياضة الروسى قد شكك فى رواية اللاعب الغانى عن الواقعة، فيما أكد البرازيلى هالك مهاجم فريق زينيت سان بطرسبرج الروسى أن العنصرية تعد جزءا من الحياة اليومية لكرة القدم الروسية، ويذكر أن نادى أوفا، الذى يلعب له فريمبونج لا ينوى التقدم باستئناف ضد العقوبة الموقعة على لاعبه فى الوقت الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة