مقاصد سياحية تحظر استخدام عصى السيلفى

الأربعاء، 22 يوليو 2015 01:42 م
مقاصد سياحية تحظر استخدام عصى السيلفى سيلفى بالعصا
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت عصى السيلفى - المنتشرة فى المدن الأوروبية بقدر السائحين الذين يستخدمونها - مثيرة للجدل، وحظر مدراء عدد متزايد من المتاحف ومدن الملاهى والملاعب الرياضية استخدامها، معتقدين أنها تشكل خطرا أمنيا.

وعلى سبيل المثال، قام منظمو بطولة ويمبلدون للتنس للعام الحالى بجمع عصى السيلفى إلى جانب المدى ورذاذ الفلفل والمخدرات غير القانونية.

وأعلن المنظمون أبريل أنه "بالتزامن مع فعاليات رياضية كبيرة أخرى ومقاصد ثقافية لن يتم السماح باستخدام عصى السيلفى فى ويمبلدون ".

وهذا لم يمنع المشجعين من أن يطلبوا من اللاعبين الحصول على صور سيلفى (بدون عصى) بعد المباريات. وقالت اللاعبة الألمانية انجليكه كيربر: "أحب فعل هذا" مضيفة أنه غالبا ما يطلب منها التقاط صورة سيلفى معها أكثر من الحصول على توقيع.

وحظرت أيضا أكبر مدينة ملاهى فى أوروبا وهى (يوروبا بارك) فى ألمانيا عصى السيلفى. وقال المتحدث باسم مدينة الملاهى ياكوب فال إن الظاهرة بدأت الشتاء الماضى، ويقول إن عصى السيلفى تشكل خطرا أمنيا لأنها تصل إلى ما بعد مقعد الضيف الذى يحملها.

ومدينة الملاهى الألمانية ليست الوحيدة فى هذا الشأن، فبعدما قام أحد الأشخاص باستخدام عصا السيلفى خلال ركوب إحدى الألعاب فى ديزنى لاند فى كاليفورنيا، تم حظر الأداة أيضا هناك وقالوا مجددا إنها تشكل تهديدا أمنيا. كما حظرتها ديزنى لاند باريس فى نفس الوقت.

وقامت مؤسسة سميثسونيان الأمريكية - إلى جانب مجموعتها المكونة من 19 متحفا ومعرضا وتسعة معاهد بحثية وحديقة حيوان واشنطن - بحظر أيضا عصى السيلفى وانتهجت نفس النهج متاحف كبيرة فى بوسطن ونيويورك ولوس أنجلوس.

ووصل الأمر إلى حد أن شركة سامسونج للإلكترونيات جعلت من عصى السيلفى مصدرا للسخرية، ويقول إعلان سامسونج إن عصى السيلفى تحول الأشخاص إلى "سردين بشرى" عن طريق حشرهم فى إطار صورة، وهدف المصنع هو استعراض مزايا استخدام إحدى الكاميرات بعدسات عريضة الزاوية مثل تلك الموجودة فى هاتفها جالكسى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة