نقل رأفت الميهى للعناية المركزة بعد تدهور صحته وعدم قدرته على النطق

الأربعاء، 22 يوليو 2015 11:29 ص
نقل رأفت الميهى للعناية المركزة بعد تدهور صحته وعدم قدرته على النطق المخرج رأفت الميهى
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نُقل المخرج والسيناريست الكبير رأفت الميهى، للعناية المركزة بمستشفى المعادى العسكرى، الذى يعالج فيها منذ فترة، بعد تدهور حالته الصحية، إذ فقد المخرج القدرة على الكلام، وقال عادل الميهى ابن شقيق المخرج الكبير لـ"اليوم السابع"، إن حالته الصحية غير مستقرة ويعانى من ضعف فى عضلة القلب، مطالبا الجميع بالدعاء للمخرج القدير.

يشار إلى أن المخرج الكبير رأفت الميهى من أهم صناع السينما المصرية كمؤلف ومخرج ومنتج، ويُعد رائد مدرسة التجريب والفانتازيا فى السينما، بدأ حياته الفنية ككاتب سيناريو عام 1966 بفيلم "جفت الأمطار"، وسرعان ما لمع نجمه وتعاون مع المخرج كمال الشيخ فى عدد من الأفلام المهمة منها "غروب وشروق" و"شئ فى صدرى" و"على من نطلق الرصاص". ‏

قدم رأفت الميهى كمخرج أكثر من تجربة سينمائية هامة شكلت لون جديد فى السينما المصرية منها "الأفوكاتو وللحب قصة أخيرة والسادة الرجال وسمك لبن تمر هندى وسادتى آنساتى وقليل من الحب كثير من العنف وميت فل وتفاحة وعشان ربنا يحبك"، وشاركت أفلامه فى أكثر من مهرجان دولى منها (كارلو فيفارى فالنسيا برشلونة باستيا نيودلهى القاهرة).

حصدت أفلامه جوائز كثيرة منها "الأفوكاتو" على جائزة لجنة التحكيم فى مهرجان V. V عام 1985،‏ وحصل "للحب قصة أخيرة" على جائزة خاصة فى مهرجان كارلو فيفارى، كما حصد فيلم "قليل من الحب كثير من العنف" الجائزة الأولى فى المهرجان القومى الخامس للأفلام الروائية سنة 1995.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة