أمن الجيزة يحدد هوية قائد مركب الوراق الغارق وجارٍ البحث عنه

الخميس، 23 يوليو 2015 10:48 م
أمن الجيزة يحدد هوية قائد مركب الوراق الغارق وجارٍ البحث عنه جانب من الحادث
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مديرية أمن الجيزة فى تحديد هوية قائد مركب الوراق الغارق بعدما طلبت نيابة شمال الجيزة الكلية باشراف المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية بإجراء التحريات حول هوية قائد المركب، ومعرفة مكانه الحالى.

وتبحث الأجهزة الأمنية بالجيزة عن قائد المركب حيث لم يستدل حتى الآن على مكانه وما إذا كان من الغرقى أو هرب وقت الحادث بعدما أدانه أحد الناجين من الحادث مشيرًا إلى أنه كان منشغلاً بتدخين السجائر وسماع الموسيقى الصاخبة ولم يسمع تنبيهات قائد الصندل الذى اصطدم به.

كانت النيابة أمرت بحبس سائق صندل نهري و3 من مساعديه لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة لتسببهم في حادث غرق المركب.

وأسندت النيابة العامة إلى سائق الصندل النهري ومساعديه الثلاثة ارتكابهم لجريمة القتل الخطأ ومخالفة الشروط وقواعد السلامة المهنية الخاصة بالنقل النهرى.

وأمرت النيابة بالتصريح بدفن جثامين 22 مواطنًا لقوا مصرعهم فى الحادث غرقًا جراء اصطدام الصندل بالمركب النهرى عقب ورود تحريات إدارة البحث الجنائي وشرطة المسطحات المائية وقررت النيابة العامة ندب لجنة فنية من هيئة النقل البحري تتولى فحص حطام المركب النيلى المنكوب وكذا فحص الصندل المتسبب فى الحادث وإعداد تقرير فني فى شأن المسئولية الجنائية وكيفية وقوع الحادث على وجه الدقة.

وأجرت النيابة المناظرة لجثث الضحايا وأسفرت عن عدم وجود أية إصابات ظاهرية في جثث الضحايا وتبين من المناظرة عن إصابة الضحايا جميعًا بحالة اختناق وامتلاء الرئة بالمياه وأن إسفكسيا الغرق سبب الوفاة وطالبت النيابة من مفتش الصحة توقيع الكشف الطبى على الضحايا وكتابة تقرير وافٍ بأسباب الوفاة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة