حصاد محافظات مصر.. موانئ العالم تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة.. واستشهاد أمين شرطة خلال مطاردة تشكيل عصابى لسرقة السيارات بالقليوبية.. وزارة الإسكان تلبى طلبات أسرة الشهيد النقيب محمود الدسوقى

الخميس، 23 يوليو 2015 11:33 م
حصاد محافظات مصر.. موانئ العالم تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة.. واستشهاد أمين شرطة خلال مطاردة تشكيل عصابى لسرقة السيارات بالقليوبية.. وزارة الإسكان تلبى طلبات أسرة الشهيد النقيب محمود الدسوقى قناة السويس الجديدة - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: جمال حراجى - خالد حجازى - محمد عز - محمد حسين - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - هانى فتحى

شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث تتواصل الحملات الأمنية فى شمال سيناء، وتم إطلاق نيران تحذيرية، وتم العثور على جثة سيدة مكبلة اليدين بإحدى ترع البحيرة، وتم ضبط ألف كيلو لحوم فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمى ببنى سويف.

موانئ العالم تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة وممثلو 50 دولة أكدوا حضورهم
أعلنت هيئة قناة السويس خلال بيان رسمى اليوم، أنه مع اقتراب موعد افتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس سيتم إطلاق أبواق السفن فى مختلف الموانئ فى جميع أنحاء العالم تحية لهذا الإنجاز غير المسبوق.

وتعتبر هذه المرة الأولى فى تاريخ البحرية التى يتم فيها مزامنة إطلاق الأبواق حول العالم، حيث يعتبر إطلاق الأبواق للسفن أمرا اعتياديا للمناورة أو تخطى السفن ولكن العالم اتفق على أن يكرم مصر نظرا لعظمة المشروع وإجلالا للجهود الخارقة فى حفر القناة فى زمن قياسى. وتشمل مظاهر الافتتاح حفلات فى جميع محافظات.

حيث سيتم بث الاحتفالات مباشرةً من القناة لإتاحة الفرصة للجماهير فى المشاركة فى الفعاليات فى جميع الميادين العامة مع العروض الشعبية الخاصة لكل من المحافظات. وأشار البيان إلى أنه يتم العمل حاليا على استكمال تجهيزات المنصات على الضفة الشرقية من القناة لاستقبال الوفود الرسمية من أكثر من 50 دولة أكدت حضورها لحفل الافتتاح، والذى ينتظره أكثر من 92 مليون مصرى اجتمعوا على هدف واحد ألا وهو إعلاء مصلحة الوطن والعمل على مشروع قومى يهدف إلى ضخ الاستثمارات وتشغيل القوى العاملة."

وأضاف البيان أنه استعدادا لاستقبال الضيوف تضافرت الجهود لتجهيز وتجميل مدينة الإسماعيلية ووضع العلامات الإعلانية لحفل قناة السويس واستكمال أعمال رصف الطرق وزرع الأشجار.

ويأتى الإعلان عن بعض الفعاليات لحفل الافتتاح فى أعقاب إطلاق حملة "رسالة شكر" على الموقع http://682015.com حيث يمكن للجمهور الدخول على هذا الرابط: وبكل بساطة الضغط لإرسال رسالة شكر لكل من عمل وساعد فى إنجاز المشروع على هذا المجهود فقد تضافر أكثر من 43000 شخص من أجل تحويل القناة الجديدة من رؤية إلى حقيقة واقعة، مما أدى إلى الوصول إلى ملحمة من أعظم ملاحم العمل فى القرن الواحد والعشرين.

استشهاد أمين شرطة خلال مطاردة تشكيل عصابى لسرقة السيارات بالقليوبية
استشهد أمين الشرطة صلاح صدقى من قوة مباحث مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، أثناء مشاركته فى مطاردة بعض العناصر الإجرامية. تلقى اللواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية إخطارًا بالواقعة، وتبين إصابة أمين الشرطة بطلق نارى وتم نقله إلى المستشفى فى محاولة لإسعافه إلا أنه استشهد متأثرًا بإصابته.

وكان أمين الشرطة ضمن قوة أمنية تابعة لمركز شرطة الخانكة قامت فجر اليوم بحملة لضبط تشكيل عصابى لسرقة السيارات وبحوزتهم أسلحة نارية، وحال مشاهدتهم للقوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات فبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية. تمكنت الحملة من ضبط 2 من العناصر الإجرامية وأصيب أحدهم بطلقتين خلال المطاردة وسيارتين مبلغ بسرقتهما والأسلحة النارية المستخدمة فى الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة تحديد وتم ضبط المتهمين الهاربين، تحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيقات.

استجابة لليوم السابع.. الإسكان تلبى طلبات أسرة الشهيد النقيب محمود الدسوقى
استجابة لما نشره "اليوم السابع" تواصل المركز الإعلامى لوزارة الإسكان مع الجريدة لتلبية طلبات أسرة الشهيد "النقيب محمود الدسوقى"، ابن مدينة المحلة الكبرى، الذى ارتقت روحه فى إحدى العمليات الإرهابية فداءً للوطن فى منطقة الشيخ زويد بسيناء.

كان "اليوم السابع" قد نشر مطالب أسرة الشهيد على لسان والدته السيدة "أمينة رشاد حسن شلبى" والدة الشهيد، والتى طالبت فيها المسئولين بتنفيذ وعودهم، بالنسبة لرحلة الحج لها ولوالد الشهيد، كما طالبت توفير فرصة عمل لشقيقه الذى ترك عمله بالخارج لرعاية الأسرة.

وطالبت والدة الشهيد، بتوصيل صوتها عبر منبر "اليوم السابع" للرئيس عبد الفتاح السيسى، مطالبة بلقائه لأنه أحن عليها من الجميع، ولتأكدها من أنه يقدر دور ابنها البطولى هو وزملاؤه من حماة الوطن. وطالبت أسرة الشهيد من المسئولين تنفيذ ما وعدوهم به من توفير رحلة حج لها ولوالده، وتوفير شقة سكنية لهم من إسكان المحافظة، وفرصة عمل حكومية مستقرة لشقيق الشهيد حتى يعود من السفر ويتفرغ لرعايتهم.

تواصل الحملات الأمنية وإطلاق نيران تحذيرية بشمال سيناء


تواصلت على مدار اليوم الحملات الأمنية لقوات أمن شمال سيناء بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد. وقال مصدر أمنى أن القوات مشطت هذه المناطق وتمكنت من إحباط محاولات إرهابية واستهداف بؤر إرهابية والقبض على مشتبه بهم، وستعلن النتائج بشكل تفصيلى فى بيان رسمى يصدر فى وقت لاحق. من جانبهم قال شهود عيان أنه سمع دوى انفجارات اليوم جنوب العريش، ومناطق الشيخ زويد ورفح، كما أطلقت القوات نيران تحذيرية بكثافة من كافة الارتكازات الأمنية.

العثور على جثة سيدة مكبلة اليدين بإحدى ترع البحيرة


عثرت قوات الإنقاذ النهرى بالبحيرة، على جثة سيدة فى العقد الثالث من العمر طافية على سطح المياه بترعة ناصر بمركز أبو المطامير، ووجد بها آثار شنق برقبتها ومكبلة اليدين والقدمين.

كان اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية بالبحيرة قد تلقى إخطارًا بالواقعة من الرائد ماجد الحبشى رئيس مباحث مركز شرطة أبو المطامير، وبالفحص تبين انتشال قوات الإنقاذ النهرى جثة سيدة مرتدية ملابس سوداء وبها آثار شنق برقبتها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبو المطامير العام. وجارى تحرير محضر بالواقعة تمهيدا لإحالته للنيابة العامة.

ضبط ألف كيلو لحوم فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمى ببنى سويف


تمكنت مباحث تموين بنى سويف، برئاسة المقدم محمد محفوظ بالتعاون مع مديرية التموين برئاسة شعبان عبدالعال من ضبط ألف كيلو لحوم فاسدة لا تصلح للاستخدام الآدمى، حيث تم ضبط "حمدى. ع. ع"، مقيم بإطسا الفيوم، صاحب مطعم ببندر سمسطا، لحيازته 50 كيلو لحمة و30 كيلو دواجن مذبوحة خارج المجزر، وضبط "محمود. ح. ا"، مقيم بسمسطا، صاحب محل جزارة، وبحوزته 100 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة.

كما تم ضبط "صبرى. ع. ع" صاحب مطعم، وبحوزته 200 كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى، وبحوزته 30 كيلو كبدة، غير صالحة للاستخدام الآدمى، و"أحمد. ق. م" صاحب مطعم، وبحوزته 60 كيلو دجاج، و20 كيلو حواوشى مجهولة المصدر، و"مصطفى. م. م" صاحب مطعم لحيازته 150 كيلو دجاج، و150 كيلو لحوم ، فتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتمت إحالتها للنيابة للتحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة